شريط الأخبار

دائرة العمل النسائي برفح تقدم درع الوفاء لخنساوات فلسطين

08:50 - 29 حزيران / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

تأكيدا على أن مسيرة الشهداء مسيرة الحق والمقاومة والتي لا يمكن أن تندثر أو تتلاشي مع مرور الزمن ، قامت دائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي " إقليم رفح" بتكريم خنساوات فلسطين الحاجة "أم رضوان الشيخ خليل" والحاجة "أم صلاح شاكر" بالتزامن مع الذكرى السنوية السابعة عشر لاستشهاده .

حيث أكدت مسئولة الإقليم بدائرة العمل النسائي  عن الإقليم " أم أشرف الشقاقي " أن هذا التكريم يأتي في إطار التواصل المستمر مع من قدموا دمائهم وأرواحهم وأغلى ما يملكون فداءا للوطن وفلسطين ومن أجل أن تحيا الشعوب العربية والإسلامية بعزة وسلام .

أما والدة الشهداء الخمسة وخنساء فلسطين الأولى الحاجة أم رضوان الشيخ خليل فرحبت بالزائرين من الدائرة وأكدت على أن الجائزة التي تتمناها هي لقائها بأبنائها الخمسة في الفردوس الأعلى .

وأوضحت بابتسامة عز على وجنتيها أنها وفي كل مرة كانت تودع فيها أحدا من أبنائها كانت تدعو لهم وتسأل الله أن يجمعها بهم  وتكمل :

فلسطين والمقدسات أغلي من أبنائنا وأزواجنا وأرواحنا التي ترخص لأجلهم .

من جهة أخري فلقد رحبت الحاجة أم علي شاكر والدة الاستشهادي صلاح شاكر منفذ عملية  بيت ليد بالحضور واستحضرتها أبيات من الشعر ترددها كلما يأتها ضيفا يسألها عن ولدها صلاح فتقول "يا زريف الطول يا أبو اعقيلية ...رحت ع بيت ليد وقتلت مية ... يا زريف الطول وقف تاقولك رايح عالغربة وبلادك أحسن لك ... خايف يا صلاح تروح وتتملك ... وتنساني يما في الجنة وحدك "

وما بين الشعر والحديث إلا أن دعواتها ما تزال تعانقها بأن تري يوما جثمان صلاح ورفيقه أنور سكر .

انشر عبر