شريط الأخبار

مشعل من عمان يجدد رفض حركته لمشاريع التوطين في الأردن

06:57 - 29 تشرين أول / يناير 2012

عمان - فلسطين اليوم

جدد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل رفض حركته مشاريع توطين اللاجئين الفلسطيين في الأردن، وذلك خلال مؤتمر صحفي تلا اللقاء التاريخي بين مشعل والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وبحضور ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، والذي عقد في عمان مساء الأحد 29-1-2012.

وقال مشعل إن "حماس تؤكد في هذه المناسبة خاصة في ظل التعنت الاسرائيلي الذي يحتل الأرض ويشطب الحقوق وافشل مسيرة التسوية والمفاوضات نحب ان نقول ان حركة حماس ترفض رفضا قاطعا كل مشاريع التوطين والوطن البديل ونصر على استعادة الحقوق الفلسطينية غير المنقوصة لتكون فلسطين هي فلسطين والاردن هي الاردن".

وأضاف: "نحن سعداء بهذه الزيارة الاستفتاحية ونعتبرها فاتحة خير فتحنا فيها القلوب والعقول والاردن كان ومازال وسيبقى على العين والرأس ونحرص على امنه واستقراره ومصالحه وعلى اقامة علاقة متميزة معه، وإن شاء الله تتلوها صفحات طيبة في علاقة متينة تخدم المصلحة الاردنية كما تخدم المصلحة الفلسطينية".

واوضح مشعل ان "هذه مناسبة لاقول لكم ان حماس حريصة على امن الاردن واستقراره ومصالحه (...) ونحترم حدود وسقوف اي علاقة يحددها الطرفان".

ويشار الى أن زيارة مشعل الى عمان هي الاولى منذ استبعاده في 1999، اذ انها تمثل نقطة تحول في العلاقات الصعبة بين الاردن وحماس.

انشر عبر