شريط الأخبار

أوغلو يدعو العالم الإسلامي لنصرة مدينة القدس

06:11 - 29 حزيران / يناير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد أكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، "أن المنظمة بادرت إلى القيام بتحركات سياسية ودبلوماسية عديدة بغية تقديم الدعم للمؤسسات في مدينة القدس المحتلة".

وكشف أوغلو -في الندوة الدولية حول القدس والمخاطر التي تهددها- قيام البنك الإسلامي للتنمية بتخصيص "15 مليون دولار لدعم قطاع الإسكان في القدس، إضافة إلى جملة من تعهدات أخرى لتنمية قطاعي الصحة والتعليم في المدينة المقدسة".

وقال إحسان أوغلو: إن "الصراحة تقتضي قول: إن ما يتم تقديمه للقدس ضئيل ومتواضع بالنظر إلى ما تحتاجه المدينة لمواجهة المشروع الإسرائيلي الذي يتسم بالمنهجية ويتوفر له ميزانيات ضخمة توفرها دولة الاحتلال..".

كما وجه أوغلو نداء عاجلاً إلى عواصم الدول الإسلامية لنصرة مدينة القدس، مضيفًا -في كلمته التي ألقاها نيابة عنه، السفير سمير بكر دياب، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس وفقاً لـ«وكالة الأنباء الإسلامية»- "بأنه على منظمة التربية والثقافة والعلوم، (اليونسكو)، مسؤولية خاصة تجاه القدس، موضحًا أن إسرائيل تستغل تراخي المجتمع الدولي مع سياساتها لتقوم بتنفيذ مخططاتها في إفراغ المدينة المقدسة من مواطنيها عبر إجراءات الطرد والإبعاد والاستيطان ومصادرة الأراضي والاستيلاء على منازل الفلسطينيين".

الجدير بالذكر أن أكمل الدين إحسان أوغلو كان قد أدان في مرات سابقة حملة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة فى القدس ووصفها بالحملة المسعورة" التي تهدف لتهويد المدينة المقدسة، مؤكدًا أنها تمثل خروقات فاضحة للقانون الدولى، ولاتفاقية جنيف الرابعة، كما أنها تضرب عرض الحائط بمشاعر ملايين المسلمين والمسيحيين

انشر عبر