شريط الأخبار

تضامناً مع الشيخ خضر عدنان

نصرةً لعدنان..متضامن أجنبي يهدد بالإضراب عن الطعام بغزة

01:03 - 29 تشرين أول / يناير 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

"سأضرب عن الطعام.. وسأتضامن مع الشيخ عدنان.. وسأفشل المؤامرات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني, على الحدود البرية أو البحرية أو على الحواجز الإسرائيلية في الضفة الغربية حتى لو كلفني حياتي" هذا ما قاله متضامن أجنبي لمراسلنا أثناء تجواله في خيمة التضامن مع الشيخ القائد خضر عدنان أمام مقر الصليب الأحمر بغزة.

حالة من الاستياء والغضب الشديدين انتابت المتضامنين الأجانب نتيجة استمرار "إسرائيل" في مواصلة ممارستها القمعية بحق الأسرى في السجون وبحق الشعب الفلسطيني , حيث هدد المتضامنون الأجانب بالإضراب عن الطعام, تضامناً مع الشيخ القائد خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم ال43 على التالي في سجن عوفر الإسرائيلي.

المتضامن البريطاني أسامة قشوان قال لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية", خلال وقفة تضامنية نظمها المتضامنون الاجانب اليوم الاحد, في خيمة التضامن المتواجدة امام مقر الصليب الاحمر :"نحن في حركة "i.s.m" البريطانية الدولية نتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم في كل بقعة من أرض فلسطين سواء كانت على الحدود البرية أو البحرية أو حتى في خيمة التضامن مع الشيخ خضر عدنان".

وأوضح قشوان "بأن الفكرة التي ينطلق منها جميع المتضامنين في هذه الحركة هي أن تنقل أفكارها من القول إلى شيء ملموس على الأرض, لافتاً, إلى أن المتضامنين يهددون بالإضراب عن الطعام تضمناً مع الأسير المضرب عن الطعام بغض النظر عن انتمائه السياسي فنحن نطالب بحريته وبحرية جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وبين أن المتضامنين الأجانب لن يحرروا فلسطين بل نحن نحاول أن نتضامن مع الشعب الفلسطيني لرفع معنوياتهم ومواصلة طريقهم لنيل الحرية, قائلاً, :" الشعب الفلسطيني يتمتع بالإصرار والعزيمة والصبر في مواجهة كل الممارسات الإسرائيلية والتي أثبت الإسرائيليون فشلهم في وقف عزيمة وإصرار الشعب الفلسطيني وخاصة المتمثلة في عزيمة الأسرى في السجون.

ويذكر أن مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء التابعة لحركة الجهاد الإسلامي قد أقامت خيمة تضامنية مع الشيخ عدنان أمام مقر الصليب الأحمر بغزة لإضرابه عن الطعام لليوم 43 على التوالي.

ومن جانبها أعلنت مؤسسة مهجة القدس عن مجموعة من الفعاليات التضامنية مع الشيخ الأسير/ خضر عدنان خلال الأيام القادمة بالإضافة إلى خيمة الاعتصام الدائمة أمام الصليب وهي كالتالي:

- يوم الاثنين الموافق 30/1: فعالية مشتركة بين مؤسسة مهجة القدس وجمعية واعد تضمناً مع الشيخ/ خضر عدنان وتمديد عزل الشيخ الأسير/ جمال أبو الهيجا.

- يوم الثلاثاء الموافق 31/1: سباق للضاحية في مدينة غزة ورفع صور الشيخ/ خضر عدنان.

- يوم الأربعاء الموافق 1/2: وقفة تضامنية أمام مفترق السرايا وتعطل حركة السير لمدة 5 دقائق.

- يوم الخميس الموافق 2/2: مسيرة شموع من مقر الأمم المتحدة إلى مقر الصليب الأحمر بغزة وذلك بعد صلاة المغرب مباشرة.

- يوم الجمعة الموافق 3/2: إقامة صلاة الجمعة أمام مقر الصليب الأحمر بغزة

انشر عبر