شريط الأخبار

خلال مؤتمر الصحوة الإسلامية بطهران

نجاد: الغرب أقاموا "إسرائيل" ليسيطروا على النفط

11:22 - 29 كانون أول / يناير 2012

أحمد نجاد
أحمد نجاد

وكالات - فلسطين اليوم


قال الرئيس الإيراني أحمدي نجاد بان دول الغرب أقامت إسرائيل لتسيطر على النفط في الشرق الأوسط فلماذا هم أقاموا "إسرائيل" ؟ هم قاموا ليسيطروا على النفط في كل الشرق الأوسط.

وأضاف نجاد في مؤتمر الصحوة الإسلامية  في طهران "من الواضح بأم إقامة إسرائيل مؤامرة تاريخية.

أشار الرئيس محمود أحمدي نجاد في کلمة ألقاها أمام الملتقى الدولي للشباب والصحوة الإسلامية المنعقد في العاصمة الإيرانية طهران، إلى الديمقراطية التي تتشدق بها أميرکا والدول الغربية مؤكداً أنها لن يتم تحقيقها عبر فوهات بنادق أميرکية وغربية.

وشدد الرئيس احمدي نجاد في هذه الکلمة على أن أمريکا والکيان الإسرائيلي ونظام السلطة هم مصدر کل المشاکل التي يواجهها العالم في الوقت الحاضر. وقال: "إن نظام السلطة ينفق سنويا أکثر من ١٢٠٠ مليار دولار لإنتاج الأسلحة لقتل أبناء البشر".

وأكد أن الغرب يسعى عبر بث الفرقة والفتن بين دول المنطقة لإنقاذ الكيان الإسرائيلي، وأضاف قائلا "أن الهدف من زرع الکيان الصهيوني في المنطقة هو الهيمنة على منطقة الشرق الأوسط ومصادرها الکثيرة وبالتالي قمع الحرکات الثورية التي تشهدها المنطقة".

وأعرب الرئيس أحمدي نجاد عن استغرابه لحرية إهانة النبي مسيح (عليه السلام) في أوروبا والمقدسات الدينية ومنع توجيه السؤال عن هوية الکيان الصهيوني وفرض عقوبات قاسية على کل من يسأل في هذا الخصوص؟!!".

انشر عبر