شريط الأخبار

يُحرم منها فلسطينيون

طلاب صهاينة ينظمون زيارات مدرسية إلى الحرم الإبراهيمي

09:35 - 29 حزيران / يناير 2012

جندي صهيوني داخل الحرم الابراهيمي
جندي صهيوني داخل الحرم الابراهيمي

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قررت ما تسمى وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية السماح للطلبة الإسرائيليين صباح اليوم الأحد، بالتجول داخل مناطق مختلفة في الضفة الغربية، والدخول إلى الحرم الإبراهيمي، بالإضافة إلى زيارة متحف "بيت هداسا" في وسط مدينة الخليل.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن منظمة "كسر حاجز الصمت" الإسرائيلية والمؤيدة لعملية السلام بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، نظمت جولة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، داخل مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وبحسب الصحيفة فإن الجولة ستبدأ بزيارة الحرم الإبراهيمي، ومقابلة العديد من السكان الفلسطينيين داخل مدينة الخليل، بالإضافة إلى مقابلة مستوطنون إسرائيليون من سكان مستوطنة كرايات أربعة في الخليل، وسينهون جولتهم بزيارة مستوطنة "بيت هداسا" بوسط المدينة، وزيارة متحف "بيت هداسا" داخل المستوطنة.

وتهدف الزيارة بحسب الصحيفة إلى "ربط الطلبة الإسرائيلية بالتراث اليهودي" داخل المدينة، و"وتزويدهم بالمعلومات التاريخية" حول المكان الذي يزعمون أنه كان يعيش فيه آبائهم من اليهود.

وكان مايسمى بوزير التربية والتعليم الإسرائيلي "جدعون ساعر" قد وجه تعليماته في شهر فبراير من العام الماضي، لمدير عام محافظة القدس في وزارة التربية والتعليم "مائير شمعوني" لفحص تنفيذ برنامج تجريبي يتم في إطاره نقل طلاب المدارس الإسرائيلية لزيارة الحرم الإبراهيمي في الخليل، على أن تدخل هذه الخطة حيز التنفيذ مع بداية العام الحالي.

ولفتت الصحيفة إلى أنه زار حوالي 1000 طالب إسرائيلي مدينة الخليل، ومتحف "بيت هداسا" منذ إعلان "ساعر" عن خطة.

انشر عبر