شريط الأخبار

عباس: رفض "اسرائيل" الاعتراف بالدولة الفلسطينية وراء فشل لقاءات عمان

11:38 - 28 حزيران / يناير 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على أن رفض الجانب الإسرائيلي الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية على حدود العام 1967، وتقديم تصور واضح حول قضيتي الحدود والأمن هو الذي أفشل كل الجهود الدولية التي بذلت من اجل إنجاح لقاءات عمان.

وقال عباس -أثناء استقبال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتجارة الأيرلندي إيمون غلمور، ونائب وزير الخارجية الياباني، كلاًّ على حدة، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله- إن الجانب الفلسطيني ملتزم بعملية سلام جادة تقوم على قرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين.

وأضاف، نحن على استعداد للشروع في المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي لحل قضايا الوضع النهائي، ومن ذلك اعتراف الجانب الإسرائيلي بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، ووقف كافة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

وطالب عباس، الاتحاد الأوروبي واليابان، بلعب دور سياسي أكبر في المسيرة السلمية، يتناسب وحجم المساعدات المالية التي يقدمها الطرفين لإخراج عملية السلام من المأزق الذي تعاني منه.

وثمن عباس، الدور السياسي الكبير الذي تقوم به أيرلندا من أجل دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، كما أشاد بالدعم الياباني المقدم للسلطة الفلسطينية في كافة المجالات، خاصة الدعم المالي.

انشر عبر