شريط الأخبار

مبارك يستغيث بزعماء تسعة دول لإنقاذه من حبل المشنقة

09:45 - 28 حزيران / يناير 2012

الرئيس المخلوع حسني مبارك
الرئيس المخلوع حسني مبارك

وكالات - فلسطين اليوم

أفصح مصدر عسكري عن معلومات تشير الي ضغوط عربية علي الحكومة المصرية والمجلس الاعلي للقوات المسلحة من اجل اطلاق سراح مبارك وعدم محاكمته، وقال المصدر ان المجلس العسكري سيكشف عن وثائق واسرار توضح الدور الذي قام به من اجل نجاح ثورة 25يناير ،حتي يزداد شعب مصر تقديرا لجيشه .

وقالت مصادر صحفية ان الرئيس المتنحي حسني مبارك المحبوس علي ذمة محاكمته مع رجاله الان طلب من عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله ابن سعود بإنقاذه من حبل المشنقة،ودعا أمريكا للضغط على القاهرة للسماح بسفرزوجته سوزان مبارك من اجل العلاج.

 واكدت صحيفة روزا اليوسف اليومية ان سوزان مبارك سلمت «9» رسائل شخصية أملاها عليها المخلوع لأحد المحامين الكبار الذى سيقوم بدوره بتسليمها لمسئولين كبار بعدد من الدول أبرزها أمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والسعودية والكويت والبحرين ولبنان باعتبار أن هذه الدول يتمتع فيها مبارك بعلاقة وطيدة مع مسئوليها.وكما كشف مصدر قريب من أسرة مبارك أن هذه الرسائل تطالب هؤلاء المسئولين بالتدخل السريع لإنقاذ ابنائه وزوجته على أساس أن موقفهم القانونى متعثر وغامض وأنه يتوقع صدور أحكام ضدهم بالسجن.

 

 ويبرز فى هذا السياق أن المخلوع قد خص بالشكر كلا من الكويت والسعودية والبحرين دون غيرها من الدول التى يحمل مبعوثه رسائل إليها لأن هذه الدول قدمت مساعدات مالية وقانونية من أجل التوصل لانهاء الموقف القانونى للمخلوع. المفاجأة أن إحدى رسائل المخلوع للمسئولين الأمريكيين تطالب بالضغط على مصر حتى لا يتم إعدامه، مدعيا أن من يحكم مصر الآن هم خصومه التاريخيون وأنه بعد حصول الإخوان على الأغلبية فى مجلس الشعب لن يحصل على البراءة.

انشر عبر