شريط الأخبار

ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز

الزمالك يتطلع لمواصلة الانتصارات والثأر من أنبي

04:21 - 27 تموز / يناير 2012

جماهير نادي الزمالك المصري
جماهير نادي الزمالك المصري

وكالات - فلسطين اليوم

يتطلع الزمالك إلى مواصلة انتصاراته والثأر من الفريق الذي حرمه من افتتاح الموسم ببطولة عندما يلتقي مع إنبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة.

وكان الزمالك بقيادة حسن شحاتة قريبا من العودة لطريق البطولات عندما تقدم على إنبي في نهائي كأس مصر في أكتوبر تشرين الأول الماضي قبل أن يخسر 2-1 ويتأجل احتفال النادي بأول ألقابه مع المدرب السابق لمنتخب مصر.

وبعد بداية متوسطة للموسم توالت انتصارات الزمالك وفاز سبع مرات في آخر ثماني مباريات وسيحاول تحقيق فوزه الخامس على التوالي على أمل تصدر المسابقة ولو بشكل مؤقت لمدة يوم واحد.

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 32 نقطة متأخرا بنقطتين عن حرس الحدود المتصدر وبنقطة واحدة عن غريمه الأهلي حامل اللقب وسيلعب صاحبا المركزين الأول والثاني مع الاتحاد السكندري والمقاولون العرب على الترتيب غد السبت.

وسيكون أمام شحاتة الفائز مع مصر بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية اختيارات عديدة في مواجهة إنبي بعد التعاقد مع الثلاثي إسلام عوض ونور السيد والكاميروني اليكسيس مندومو وعودة الثنائي عمرو زكي وحازم إمام للمران بعد حل مشاكلهما المالية.

وقال اسماعيل يوسف مساعد مدرب الزمالك 'حسن شحاتة طالب الجميع بالتركيز الشديد من أجل حصد النقاط الثلاث للاستمرار في مطاردة الأهلي وحرس الحدود على قمة الدوري".

وأضاف قائد الزمالك السابق 'نتطلع للحصول على أكبر قدر من الثقة قبل المواجهتين الثقيلتين أمام الإسماعيلي ثم الأهلي في الجولتين المقبلتين بالدوري".

لكن حصول الزمالك على الثقة لن يكون بالأمر السهل في ظل رغبة إنبي في استعادة طريق الانتصارات بعد تعثره في الجولة الماضية وخسارته في الثواني الأخيرة أمام المصري.

وهذه الهزيمة هي الأولى لإنبي مع مدربه الجديد حسام البدري الذي قاد الفريق لأربعة انتصارات متتالية بعد توليه المسؤولية خلفا لمختار مختار الذي أحرز كأس مصر في بداية الموسم قبل أن تتراجع نتائج الفريق بشكل حاد.

وسيكون بوسع الزمالك في حال القفز لصدارة الدوري وضع الضغط على الحدود الذي فاز في آخر 11 مباراة قبل أن يلعب مباراة قمة الاسكندرية مع الاتحاد الذي دعم صفوفه وتحوم شكوك حول إتمام تعاقده مع الحارس المخضرم عصام الحضري قبل اللقاء.

وسينتظر الأهلي أي تعثر من الحدود للصعود إلى القمة في ظل فوزه تسع مرات في آخر عشر مباريات لكن يتعين عليه أولا الفوز على فريق المقاولون الذي خسر سبع مرات في آخر عشر مباريات وسيدخل اللقاء بمدرب جديد.

وستكون المواجهة مع الأهلي الفائز باللقب في آخر سبعة مواسم هي الأولى لمحمد عبد السميع مع المقاولون بعد رحيل محمد رضوان واعتذار طلعت يوسف عن عدم قبول المهمة.

وسينفذ الإسماعيلي عقوبة اللعب بدون جمهور غدا عندما يلعب مع المصري الذي سيحاول مدربه الجديد حسام حسن تحقيق فوزه الثاني على التوالي خاصة أنه سيواجه النادي الذي أقاله من منصبه بعد قيادته في مباراتين فقط في كأس مصر في العام الماضي.

كما سيلعب الجونة مع بتروجيت ووادي دجلة مع سموحة وغزل المحلة مع الإنتاج الحربي والداخلية مع تليفونات بني سويف ومصر المقاصة مع اتحاد الشرطة.

انشر عبر