شريط الأخبار

مرشح للرئاسة الأمريكية يعد ببناء ولاية جديدة على سطح القمر

11:41 - 27 حزيران / يناير 2012

المرشح الجمهورى للانتخابات الأمريكية نيوت جينجريتش
المرشح الجمهورى للانتخابات الأمريكية نيوت جينجريتش

فلسطين اليوم - غزة

تعهد المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية نيوت جينجريتش ببناء ولاية أمريكية على سطح القمر إذا ما انتخب رئيسا للبلاد، وذلك فى خطاب له بالقرب من مركز كنيدى الفضائى التابع لوكالة ناسا.


وقالت صحيفة "ديلى تلجراف" إن جينجريتش وعد ناخبيه بأنه بحلول عام 2020 ستكون هناك عائلات أمريكية تعيش وتعمل فى مستعمرة أمريكية على سطح القمر، مضيفا: "عندما يصل عدد سكان المستعمرة إلى 13 ألفا، سوف تتحول إلى الولاية الـ51".


ونقلت الصحيفة عن جينجريتش الذى قالت عنه إنه يضاهى هوسه بالفضاء إعجابه بحدائق الحيوانات، تأكيده أن اكتشاف العالم سيلهم الشباب للشعور بأنهم جزء من جيل انبثق عن شعب جريء قادر على القيام بالأعمال البطولية والجريئة.


وكان رد الفعل الطبيعى على خطاب جينجريتش هو الضحك من قبل الجمهور الذى احتشد فى مدينة الكاكاو بفلوريدا، الأمر الذى رد عليه بقوله: "وجود ولاية أمريكية على القمر ربما يكون أغرب شىء أقوم به، ولكن ذلك جزء من خطة أوسع لإطلاق القوة الكامنة لدى الشعب الأمريكى".


تجدر الإشارة إلى أن جينجريتش كان من المؤسسين لـ"تجمع الفضاء" فى الكونجرس، وكتب عن نقل الوظائف إلى القمر، قائلا إن جائزة بقيمة 20 مليار دولار يمكنها أن تنقل رجالا إلى المريخ أسرع بكثير من الإجراءات البيروقراطية لوكالة ناسا.

انشر عبر