شريط الأخبار

"هأرتس": مولخو طلب من عريقات لقاء اخر للرد على استفساراته

08:55 - 27 كانون أول / يناير 2012

صائب غريقات ومولخو
صائب غريقات ومولخو

فلسطين اليوم - غزة


قال موقع "هأرتس" الالكتروني مساء الخميس، إن اسحاق مولخو قدم خلال اجتماعات عمان التي عقدت يوم امس الأربعاء، المبادئ الرئيسية التي تراها إسرائيل فيما يتعلق بحدود الدولة الفلسطينية لكنه لم يقدم رسما او تحديدا دقيقا لهذه الحدود.

وأضاف الموقع بان مولخو قدم تلك المبادئ شفهيا ولن يوثقها في رسالة مكتوبة حيث استعرض مولخو امام عريقات سلسلة من الأفكار والمبادئ العامة.

وكشف الموقع عن المبدأ الأساسي الذي قدمه مولخو لأول مرة والقاضي ببقاء غالبية الإسرائيليين الذين يعيشون في الضفة الغربية ضمن دولة إسرائيل فيما يبقى غالبية الفلسطينيين ضمن الدولة الفلسطينية.

وطلب صائب عريقات من مولخو العديد من التوضيحات المتعلقة بما استعرضه فرد المفاوض الإسرائيلي بأنه مستعدا لتزويد عريقات بإجابات في اسرع وقت طالبا تحديد اجتماع إضافي خلال الأيام القادمة.

ووصف الموقع ما طرحه مولخو خلال الاستعراض الذي قدمه امام عريقات بالمرة الأولى التي توافق فيها الحكومة الإسرائيلية الحالية على مناقشة القضايا المتعلقة بالأراضي والجغرافية، ورغم هذا فان الحديث يدور عن خطوة تكتيكية تهدف الى ممارسة الضغط على الجانب الفلسطيني وجعل مهمة تفجير المفاوضات الحالية بحجة ان إسرائيل لم توافق على بحث قضية الحدود أمرا صعبا.

انشر عبر