شريط الأخبار

هولندا تسلم مجرماً إسرائيلياً فر إليها

09:17 - 26 حزيران / يناير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

سلمت السلطات الهولندية يوم أمس مجرم إسرائيلي فر إليها بعد محاولته تنفيذ جريمة قتل وعمليات سطو وارتكاب جرائم جنائية عديدة أخرى إلى الشرطة الإسرائيلية.

وتتهم الشرطة الإسرائيلية المجرم "عودد عزرائيل "منذ عام 2004 بمحاولة قتل بائع خضراوات في مدينة حيفا بإطلاق النار عليه والهرب إلى هولندا، إضافة إلى ضلوعه في أربعة عشر جريمة جنائية من ضمنها عمليات السطو على مركبات.

هذا وقد استطاع عزرائيل الهروب إلى أن تم اعتقاله في هولندا عام 2007، وحينها قررت هولندا تسليمه الي إسرائيل، وخلال عودته بالطائرة التي أقلته لتسليمه إلى السلطات الاسرائيلية اعترف بارتكابه جريمة قتل ومجموعة جرائم أخرى في هولندا الأمر الذي أدى إلى إعادة محاكمته في هولندا وأودع في السجن، وبعد انتهاء فترة سجنه قررت هولندا تسليمه لإسرائيل على اثر طلب الأخيرة.

وأشارت صحيفة معاريف على موقعها الالكتروني مساء اليوم الي أن الذي قام بمتابعة عملية وإجراءات التسليم هو قسم الشؤون الدولية في النيابة العامة الاسرائيلية وبالاشتراك مع وحدة الانتربول في شرطة إسرائيل.

وأوضح المتحدث باسم شرطة الإسرائيلية في حيفا بان الشاب نقل الي المستشفي واجري له فحص طبي كامل وبعد ذلك سيخضع للتحقيق الي حين صدور الحكم عليه في التهم المنسوبة إليه.

انشر عبر