شريط الأخبار

القضاء المصري يوصي برفع اسم مبارك وزوجته من جميع الميادين

06:13 - 26 حزيران / يناير 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أوصت هيئة مفوضي الدولة المصرية محكمة القضاء الإداري بإصدار حكم بتأييد قرار رفع اسم الرئيس المصري السابق حسني مبارك وزوجته سوزان من جميع الميادين والشوارع والمدارس والمكتبات والجمعيات وكافة المنشآت العامة بجميع محافظات البلاد وصورهم المتواجدة بها.

وطالبت الهيئة في تقريرها الصادر اليوم الخميس، الحكومة بدلا من ذلك بوضع أسماء وصور شهداء ثورة 25 يناير الذين ضحوا بأرواحهم وسالت دماؤهم في سبيل نهضة المجتمع ورفعته.

وأكد التقرير 'أن وضع اسم وصور مبارك وزوجته على مؤسسات الدولة هو من قبيل التكريم لهما والتخليد لذكراهما يشهده هذا الجيل والأجيال القادمة، ومما لا يدع مجالا للشك أن مصر في ظل نظام مبارك قد عاشت حقبة من الفساد السياسي وإهدار المال العام وانتهاك الحقوق والحريات العامة وتزييف وتزوير الحياة النيابية، وغيبة العدالة الاجتماعية، وبروز الفوارق الشاسعة بين الطبقات'.

ووصف تقرير مفوضي الدولة مبارك بأنه 'خائن للأمانة السياسية' وسيذكر التاريخ دوما أنه عبث ونهب مقدرات وثروات شعبه مخالفا القسم الذي أداه عند توليه رئاسة الجمهورية بأن يحترم الدستور والقانون وأن يراعي مصالح الشعب رعاية كاملة'.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد قضت بإلغاء حكم محكمة أول درجة برفع اسم وصورة الرئيس السابق حسني مبارك من على جميع ميادين الجمهورية، لعدم اختصاص المحكمة ولائيًا، وإحالتها لمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة .

انشر عبر