شريط الأخبار

ربع ميزانية الحضانات تذهب للمستوطنات

"هآرتس": المستوطنات تسيطر على ميزانية كيان العدو

08:40 - 26 تشرين أول / يناير 2012

الاستيطان يتواصل بالضفة المحتلة
الاستيطان يتواصل بالضفة المحتلة

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، في موقعها على الشبكة، أن ربع ميزانية الحضانات اليومية للأطفال المخصصة من قبل ما تسمى بوزارة التجارة والصناعة الإسرائيلية تذهب إلى المستوطنات في الضفة المحتلة.

ويستدل من المعطيات أن المستوطنات حظيت بميزانية بلغت 33 مليون شيكل، من بين 128 مليون شيكل صودق عليها في وزارة التجارة والصناعة خلال عام 2011، أي ما يعادل ربع الميزانية وأن المنطقة الاستيطانية بنيامين، على سبيل المثال، حظيت بميزانية موازية للميزانية التي حصلت عليها مدينة "تل أبيب"، هذا في حين حصلت جميع البلدات العربية داخل أراضينا المحتلة الـ48، على 12% من الميزانية فقط.

يُشار إلى أن المعطيات تستند إلى أرقام الدائرة المركزية للإحصاء، وأن الميزانيات مخصصة لبناء حضانات بهدف إيجاد حلول للأمهات العاملات في "إسرائيل".

هذا وعقب ياريف اوفنهايمر، سكرتير حركة سلام الآن، على هذه المعطيات بالقول، أن الأمر بمثابة استغلال فاضح لميزانية كيان العدو، حيث يحصل 4% فقط من السكان على ربع الميزانية، مشيراً إلى أن الانتخابات الداخلية في الليكود من شأنها أن تفاقم مثل هذه الظاهرة، لأن القوة السياسية التي يتمتع بها المستوطنون تهدد مقاعد أعضاء الكنيست.

يُشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة "الإسرائيلية" نفت أي تفضيل لصالح المستوطنين مشيرة إلى أن السلطات المحلية التي قدمت طلبات حسب القانون حصلت على التمويل دون أي تمييز.

انشر عبر