شريط الأخبار

الإمارات تفرج عن دغلس وترّحله إلى عمان

11:16 - 25 تشرين أول / يناير 2012

المهندس جعفر دغلس
المهندس جعفر دغلس

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت عائلة المهندس الفلسطيني جعفر دغلس أن السلطات الأمنية الإماراتية أفرجت الأربعاء عن ابنها المهندس المعتقل منذ نحو ثلاثة أسابيع، وقامت بترحيله فورا إلى العاصمة الأردنية عمان دون توضيح أسباب ذلك.

وأكد الصحفي إيهاب دغلس وهو شقيق المهندس المفرج عنه انه وفي تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وصلت إحدى طائرات الخطوط الملكية الأردنية إلى مطار الملكة علياء الدولي عمان حيث كان أخيه المفرج عنه على متنها .

ووصف دغلس عملية ترحيل شقيقه بغير القانونية، سيما وانه لا توجد أي أسباب أو مبررات لعملية توقيفه منذ اللحظة الأولى.

وقالت صفحة على الفيسبوك بعنوان 'كفى يا إمارات.. كلنا جعفر دغلس' إن السلطات الإماراتية قامت بترحيل دغلس إلى الأردن دون أي إسناد قانوني، مشيرة إلى أنها لم تسمح له بإنهاء معاملاته أو توديع أقاربه.

ودعت كافة الجمعيات الحقوقية والقانونية للتدخل لوقف مثل هذا التصرف والحفاظ على حقوق المواطنين المكفولة في كافة الأعراف والقوانين الدولية.

في السياق ذاته شكرت عائلة دغلس كافة المؤسسات الحقوقية والإعلامية الى جانب أصدقاء العائلة الذين وقفوا معها وساندوها خلال فترة احتجاز ابنها في الإمارات.

كما عبرت العائلة عن شكرها العميق لما بذلته جمعية أصدقاء الإنسان، في سبيل الإفراج عن ابنها.

وشهدت الأسابيع الماضية ردود أفعال فلسطينية ودولية منددة باعتقال المهندس دغلس حيث عبرت عدة مؤسساتٍ قانونيةٍ وإنسانيةٍ عن استيائها الشديد لمواصلة اعتقاله، فيما شهدت صفحة التضامن معه والتي أطلقها نشطاء شبابيون على صفحة التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'.

انشر عبر