شريط الأخبار

بالصور .. مسيرة حاشدة برام الله ضد قانون الضريبة الجديد

07:56 - 25 حزيران / يناير 2012

رام الله - فلسطين اليوم

شارك عشرات المواطنين في مسيرة جماهيرية حاشدة، اليوم الأربعاء ، في ميدان المنارة وسط رام الله بالضفة الغربية؛ احتجاجاً على غلاء المعيشة وقانون الضريبة التي يعاني منها المواطن الفلسطيني.

ودعت للمسيرة مجموعات شبابية ونشطاء على موقع التواصل الاجتماعي 'الفيس بوك'، ومجموعة 'ضد غلاء المعيشة وارتفاع الضرائب' التي نشطت على الفيس بوك ( www.facebook.com/against.the.tax ) منذ اقرار قانون الضريبة الجديد.

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع رام الله لافتات ضد الغلاء وضد قانون الضريبة الجديد الذي أقرته الحكومة، كتب عليها 'نعم لاقتصاد وطني يحمي كرامة المواطن' ، 'الشعب يريد اسقاط قانون الضريبة الجديد' ، 'وكيلو الجاج بـ 18 شيقل واللحمة بـ80 اذا المسؤولين ما بيعرفوا'.

وفي بيان صدر باسم حملة ضد غلاء المعيشة وارتفاع الضرائب، جاء فيه، 'لم يعد معقولا أن يصمت الشارع الفلسطيني في وجه هذه السياسة الاقتصادية العقيمة'.

واضاف البيان 'ان على الحكومة ان تتراجع فورا عن قانون الضريبة الجديد وبدلا من السياسة الاقتصادية التي تضغط على الناس وتزيد من فقرهم ان يساعدوا في تعزيز صمود الناس على الارض من خلال الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي ومحاربة البطالة'.

وقال البيان 'ان دور الحكومة وأي سلطة يكمن جزئيا في توفير حياة كريمة للمواطنين، والحفاظ على كرامة الشعب، إلا أن ما نراه هو وضع اقتصادي رديء يرافقه تنازلات سياسية واقتصادية، نطالب السلطة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية أن تتخلى عن النهج الاقتصادي الذي أثبت فشله، وتبني اقتصاد وطني قائم على دعم واسناد صمود الناس'.

واشار البيان ان هذه الفعاليات ستبقى مستمرة وسنسعى جاهدين للضغط على الحكومة حتى تتراجع عن قوانينها وذلك بتنظيم المزيد من المسيرات والاعتصامات في الاسابيع القادمة في كافة مدن الضفة الغربية، داعيا كافة ابناء الشعب الفلسطيني الانضمام الى الحملة وفعالياتها والتواصل معها عبر الفيس بوك لمتابعة كل جديد http://www.facebook.com/against.the.tax'



رام الله



رام الله

رام الله



رام الله


رام الله


رام الله




رام الله

انشر عبر