خبر القيادي عدنان يضرب عن الطعام لليوم الأربعين ..وحقوق الإنسان تتضامن معه

الساعة 05:36 م|25 يناير 2012

غزة

يدخل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والمعتقل في سجون الاحتلال الشيخ خضر عدنان غدا الخميس يومه الأربعين على التوالي في إضرابه عن الطعام الذي يصر على المضي به احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري بحقه.

ويؤكد الشيخ عدنان ورغم تعرضه لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي على أيدي المحققين الصهاينة على استمراره في اضرابه المفتوح الذي حمل عنوان "كرامتي أغلى من الطعام", حتى يتم وقف كافة الانتهاكات الجائرة بحقه والاستجابة لمطالبه.

بدوره أعلن تجمع مؤسسات حقوق الإنسان المساند لقضية الشيخ عدنان عن تنظيمه مهرجانا جماهيريا تضامنا معه , وذلك في تمام الساعة 10:30 أمام مقر الصليب الأحمر بقطاع غزة.

ويشدد القيادي عدنان عبر الرسائل التي ينقلها محاموه, أخذه على عاتقه خوض هذا الإضراب بالنيابة عن كافة الأسرى, مصمّماً على إثارة قضية المعتقلين الإداريين وإبرازها, وعلى ضرورة أن يكون هناك تحرك واسع للتضامن معها.

هذا وأكدت عائلة الشيخ عدنان على أن إبنها يعاني من حالة صحية صعبة للغاية وأنه فقد الكثير من وزنه جراء هذا الاضراب, مشيرة إلى أنه يرفض حتى تناول الملح، ويعيش فقط على الماء مما جعله يعاني من هزال شديد.

الجدير ذكره أن حركة الجهاد الإسلامي تنظم العديد من الفعاليات والمهرجانات المتواصلة, تضامنا مع القيادي عدنان, وإبرازا لقضيته العادلة, حيث أقامت خيمة اعتصام يؤمها مواطنون وقيادات فلسطينية بشكل يومي أمام مقر الصليب الأحمر بغزة.