شريط الأخبار

تعليمات صارمة لجنود جيش الاحتلال لمنع عمليات خطف مستقبلية

06:58 - 25 تموز / يناير 2012

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، تعليمات صارمة لجنوده العاملين في مناطق الضفة الغربية، بمنع أي جندي إسرائيلي من دخول الضفة إلا بعد إبلاغ قائده، وذلك لمنع أي محاولة اختطاف للجنود، وإجراء صفقات تبادل أسرى مستقبلية مع الحكومة الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة إسرائيل اليوم، أنه يتعين على كل جندي إسرائيلي بحسب التعليمات الجديدة إبلاغ قائدة بكافة التفاصيل حول المكان الذي ينوي الذهاب، والمدة الزمنية التي سيقضيها هناك، بالإضافة إلى موعد رجوعه إلى القاعدة العسكرية عند رغبته بالدخول إلى مناطق الضفة الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر أيضاً عدم السماح لأقل من أربعة جنود بتنفيذ أي مهمة داخل مناطق الضفة الغربية وإن كانت مهمة بسيطة، بالإضافة إلى إبلاغ قيادة الجيش الإسرائيلي عن موعد تنفيذ المهمة وموعد الرجوع منها.

وتأتي هذه الإجراءات بحسب الصحيفة بعد إجراء المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والحكومة الإسرائيلية، والتخوف من احتمالية خطف جنود آخرين لإجراء صفقات تبادل أخرى مع "إسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن مسئول في الجيش الإسرائيلي قوله:"من اليوم لن يخرج أقل من أربعة جنود لأي مهمة عسكرية في الضفة الغربية حتى ولو كانت بسيطة، كل من يحاول خطف جندي سيحاول البحث عن حلقة ضعيفة، ونحن نحاول منع وجود هذه الحلقة".

وأضاف:"القلق المتزايد لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي جاء بعد استكمال المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى..، فصائل المقاومة ستحاول بشتى الطرق اختطاف جندي إسرائيلي، ونحن سنعمل بكل الطرق من أجل إحباط ذلك، ولكن في نهاية الأمر يوجد مسئولية على عاتق الجنود".

انشر عبر