شريط الأخبار

غزة: "إعلام بيرزيت" يستقبل مسئولة بالقنصلية السويدية ويختتم دورة "الأنيمشن"

04:46 - 25 تموز / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

زارت مسئولة البرامج في القنصلية السويدية في القدس فادية سلفيتي اليوم  مقر مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت-فرع غزة، حيث تزامنت هذه الزيارة مع اختتام المركز لدورة الرسوم المتحركة المتقدمة "الأنيمشن" والتي نفذها الدكتور ستالين الرملي رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة بمشاركة 16 متدربا ومتدربة.

وأبدت سلفيتي إعجابها بسير العمل في المركز، والإقبال الشديد من قبل الصحفيين والصحفيات في قطاع غزة للاستفادة من دورات المركز النوعية، كما اطلعت على جزء من الأفلام الوثائقية والتقارير التلفزيونية والإذاعية التي أنتجها المركز خلال موسمه التدريبي 2011/2012. واستمعت سلفيتي إلى انطباعات مخرجي "فيلم ليش..لأ؟" للرسوم المتحركة مهند سمارة وإيمان أبو سل والذي تم إنتاجه خلال الدورة, حيث من المقرر أن يشارك الفيلم في ملتقى الرسوم المتحركة الخامس والذي سيعقد في القاهرة في الفترة ما بين 3 إلى 9 شباط/فبراير 2012.

بدوره أعرب مدرب الدورة الدكتور ستالين الرملي عن بالغ سعادته للمستوى المتقدم الذي وصل إليه المشاركون في الدورة، مضيفا بأن أول عمل سيقوم به عقب عودته إلى القاهرة هو تخصيص يوم كامل حول فلسطين أثناء ملتقى الرسوم المتحركة الخامس المقام في مركز طلعت حرب الثقافي في القاهرة  أوائل الشهر المقبل.

وأشار الرملي إلى أن الهدف من عقد هذا اليوم هو شرح وتوضيح ما آلت إليه الرسوم المتحركة والتدريب عليها في المراكز المتخصصة في فلسطين، متمنيا حضور مخرجين فلسطينيين للمناقشة وتوضيح صورة هذا الفن وإلقاء الضوء على القضية الفلسطينية من خلال ما تم إنتاجه وعرضه.

كما أوضح الرملي بأنه يحمل رسالة من كافة الزملاء القائمين على هذا الفن في مصر والجمعية المصرية للرسوم المتحركة بصفة عامة، للتعاون والشراكة مع الجانب الفلسطيني سواء في التدريب أو المساهمة في إنتاج الرسوم المتحركة.

وقد قدم علي الأغا منسق مركز تطوير الإعلام في غزة الشكر والامتنان باسم إدارة المركز لكل من سلفيتي والرملي على جهودهم للارتقاء بعمل المركز والمحافظة على مستواه المهني الرفيع في مجال التدريب الإعلامي النوعي فلسطين.

جدير بالذكر أن مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت يعكف حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على موسمه التدريبي للعام الحالي 2012.

انشر عبر