شريط الأخبار

ضمن محاربة الشخصيات الوطنية والإسلامية

الشيخ سلامة يستنكر الدعوة للتحقيق مع الشيخ محمد حسين ويدعو لإلغائها

04:34 - 25 كانون أول / يناير 2012

خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف جمعة سلامة
خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف جمعة سلامة

غزة - فلسطين اليوم


استنكر الشيخ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك والنائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفتح تحقيق ضد سماحة الشيخ, محمد حسين مفتي القدس خطيب المسجد الأقصى المبارك نائب رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس.

وأوضح سلامة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, أن هذه الخطوة تأتي ضمن مخطط  سلطات الاحتلال الإسرائيلي الهادف إلى  التضييق على الخطباء والعاملين في المسجد الأقصى المبارك، حيث إنهم يحملون هموم الأقصى والقدس ويقومون بفضح الجرائم الإسرائيلية في كافة المحافل العربية والإسلامية والدولية.

كما استنكر سلامة ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد العلماء والشخصيات السياسية والوطنية وسدنة المسجد الأقصى المبارك والمصلين في المدينة المقدسة، قائلاً :"سلطات الاحتلال تسعى لمحاربة العلماء والقيادات المقدسية للتضييق عليهم، ومنعهم من القيام بواجبهم تجاه الأقصى والقدس والمقدسات.

وأوضح سلامة أن سلطات الاحتلال تواصل انتهاكاتها لحقوق المقدسيين، مثل منع الشخصيات الدينية والسياسية والوطنية من دخول المسجد الأقصى المبارك.

واعتبر الشيخ سلامة اعتقال النواب المقدسيين وإبعادهم عن أراضيهم, إستراتيجية أساسية ينتهجها المحتل من أجل احتواء دورهم وتحركاتهم والحد من نشاطاتهم التي تسعى دائماً إلى حشد الجماهير الفلسطينية والعربية والإسلامية لنصرة المسجد الأقصى المبارك و عدم المساس به وبكل المقدسات في مدينة القدس.

وناشد سلامة جميع المؤسسات الحقوقية بضرورة العمل على إلغاء هذا القرار الجائر.

وفي ذات السياق أدان الدكتور سلامة الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الكنيست من أجل هدم تلة باب المغاربة.

كما وأدان الهجمة الإسرائيلية على القدس والمتمثلة ببناء عدد كبير من المستوطنات الجديدة من أجل إحداث تغيير ديموغرافي في المدينة لصالح اليهود .

انشر عبر