شريط الأخبار

الأزمة المالية تستوجب من الجميع مراجعتها

ملوح: أي قائد سياسي يستمد شرعيته من الشارع الفلسطيني

03:22 - 25 حزيران / يناير 2012

عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام للجبهة الشعبية
عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام للجبهة الشعبية

أريحا - فلسطين اليوم

قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح, :"أي قائد سياسي يستمد شرعيته من الشارع الفلسطيني ومن مدى تمسكه بالثوابت الفلسطينية والحفاظ عليها.

وأكد ملوح خلال ندوة سياسية تحت عنوان "استحقاقات الوضع الراهن", في مدينة أريحا اليوم الأربعاء, "إن المطلوب من الجميع التعجيل والتقدم في المصالحة الوطنية والبدء بتشكيل حكومة كفاءات لأن ذلك يوجه رسالة للجميع بأننا على الطريق الصحيح والإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية وتصويب أوضاع المؤسسات الفلسطينية".

وحمل ملوح إسرائيل مسؤولية تعثر عملية السلام، قائلاً :"منذ مدريد وأوسلو وعبر ما يزيد عن العقدين من المفاوضات والاتفاقات والمشروع الإسرائيلي قائم على محاولة التدجين للثورة والشعب الفلسطيني,

وأضاف, نحن ما زلنا في مرحلة التحرر الوطني بعيدا عن كل التسميات الأخرى ولدينا الحق بالمقاومة والمطالبة بمؤتمر دولي لتحقيق السلام القائم على الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة الضامن لحق الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة".

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي والسياسية المالية التي أعلنتها الحكومة الفلسطينية أقر ملوح بوجود أزمة مالية حقيقية تستوجب من الجميع الوقوف عندها ومراجعتها بمنظور جماعي ومسؤول.

انشر عبر