شريط الأخبار

الاستيطان عقبة المفاوضات

عباس سنعود للمفاوضات إذا اعترف الاحتلال بحدودنا

03:02 - 25 كانون أول / يناير 2012

رئيس السلطة محمود عباس
رئيس السلطة محمود عباس

غزة - فلسطين اليوم


قال رئيس السلطة محمود عباس، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الإسرائيلية لا تزال ترفض الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية، ونحن لا مانع لدينا من العودة للمفاوضات في حال الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية.

وأكد عباس خلال تصريحات له بعد اجتماعه مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني, أن أكبر العقبات أمام استئناف المفاوضات هو الاستيطان الإسرائيلي خصوصا في القدس المحتلة، كذلك جرائم المستوطنين المتواصلة وعمل المستوطنين".

وأضاف عباس "نحن إذا حددنا الحدود يمكن العودة للمفاوضات، ولكن الإسرائيليين لا يريدون تحديد الحدود، وأما الأمن فنحن مستعدون لأي طلبات إسرائيلية بخصوص الأمن، بشرط ألا يتواجد أي إسرائيلي على الأرض الفلسطينية".

وفي موضوع اللقاءات الاستكشافية التي تعقد في الأردن قال عباس :"بعد نهاية اللقاءات الاستكشافية نرى ما يمكن أن يحدث، وجهد الأردن حقيقة أنعش الآمال ووضع النقاط على الحروف بحيث لا يكون لأحد عذر ولا يكون لأحد حجة".

وأضاف "بعد انتهاء اللقاءات الاستكشافية ستكون مرحلة تقييم ولدينا تشاور مع جلالة الملك عبد الله الثاني، ولدينا لقاء مع لجنة المتابعة العربية في الرابع من الشهر المقبل وهناك يؤخذ القرار".

انشر عبر