شريط الأخبار

مباراة ساخنة بينهما مساء اليوم

الريال يبحث عن هويته الضائعة بمواجهة برشلونة

09:48 - 25 حزيران / يناير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

يبحث ريال مدريد حامل اللقب مجددًا عن هويته الضائعة في سلسلة مواجهاته مع غريمه التاريخي برشلونة عندما يحل الأربعاء ضيفًا عليه في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا الكرة القدم، بعد أن سقط أمامه الأسبوع الماضي على ملعبه بهدف لهدفين.

وكان الفريق الكاتالوني قلب تخلفه ذهابًا بهدف البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الفوز بهدفي المدافعين كارليس بويول، والفرنسي اريك ابيدال.

ويعيش ريال مدريد، حامل اللقب 18 مرة، فترة رائعة في الدوري، من خلال تصدره البطولة بفارق خمس نقاط عن برشلونة بطل الدوري، وأوروبا، والعالم، وحامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (25 أخرها عام 2009)، لكن مواجهات الفريقين في السنوات الأخيرة يسيطر عليها الفريق الكاتالوني بشكل صريح.

واحتفل مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا بميلاده 41 بأفضل طريقة ممكنة، إذ نجح بالمحافظة على سجله المميز في "سانتياغو برنابيو" حيث لم يذق طعم الهزيمة منذ استلامه الإشراف على النادي الكاتالوني عام 2008، ونجح في تحقيق مبتغاه.

وخاض جوارديولا حتى الآن سبع مباريات في "سانتياغو برنابيو" كمدرب لبرشلونة وخرج فائزًا في خمس مناسبات وتعادل في أخريين.

واعترف جوارديولا أنه متفاجيء لأن فريقه لم يذق طعم الهزيمة في زيارته السبع الأخيرة إلى "سانتياغو برنابيو"، مضيفًا: "لكن ما زال هناك 90 دقيقة، نحن نواجه ريال مدريد، وأنا لا أخذ أي شيء باستهتار، يملكون القدرات على تحقيق الفوز، يجب ،ن نكون مستعدين، أنا اشدد على أن باستطاعة الريال القيام بتحقيق المطلوب منه، ما زال بانتظارنا مباراة الإياب".

أما مدرب الريال مورينيو، فتعرض لانتقادات لاذعة لزجه بالتركي حميد التينتوب في مركز الظهير الأيمن، في حين استبعد صانع الألعاب الألماني مسعود اوزيل، وفضل المشاركة بثنائي خط المقدمة الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة.

وصفرت جماهير ريال مدريد للمدرب مورينيو خلال الفوز على اتلتيك بلباو الأحد الماضي في الدوري، لكنه اعتبر أن "لا مشكلة لديه" مع ذلك، وأشار أنه حتى الفرنسي زين الدين زيدان نجم الفريق السابق "واجه الصفير سابقًا".

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي: "صحيح أن هذا الأمر يحدث لأول مرة معي في برنابيو، لكن لا مشكلة لدي مع ذلك أبدًا، زيدان واجه الصفير هنا، ورونالدو (المهاجم البرازيلي السابق)، وكريستيانو رونالدو صاحب الحذاء الذهبي، من أنا كي لا أتعرض للصفير هنا؟".

وجاء الصفير بعدما نشرت صحيفة "ماركا" المحلية بعض المحادثات الساخنة التي دارت بين مورينيو وأبرز لاعبي فريقه بعد الخسارة الموجعة أمام برشلونة.

وتحت عنوان كبير "الحديث وجهًا لوجه"، نشرت الصحيفة حديثًا بين مورينيو ومدافع الفريق سيرخيو راموس والقائد ايكر كاسياس، إذ اعتبر "المميز" أنهما تهجما عليه بعد المباراة مع برشلونة.

ونقلت الصحيفة عن مورينو قوله للاعبين: "لقد قتلتماني في المنطقة المختلطة"، وتابع مورينيو: "بالطبع، بما أنكم أنتم الأسبان أبطال العالم، وتتمتعون بحماية أصدقائكم الصحفيين".

وانتقد مورينيو راموس لعدم مراقبة بويول الذي سجل هدف التعادل برأسية من داخل المنطقة، فقال قلب الدفاع: "لقد قررنا تغيير المراقبة (مع بيبي)"، فرد مورينيو: "إذًا أنت المدرب الأن؟"، فرد راموس مجددا: "كلا، لكن بحسب وضع المباراة، يجب تغيير المراقبة أحيانًا، لكن بما أنك لم تكن لاعبًا (على أعلى مستوى)، لا يمكنك فهم هذه الأوضاع التي تستجد أحيانًا".

وعن صحة هذا الحديث الساخن، قال مورينيو الأحد: "لا اقرأ ماركا، على الأقل في يوم المباراة، لأني امنع تواجد الصحف بين اللاعبين".

ويلتقي اليوم الأربعاء الريال وبرشلونة، ريال مايوركا مع اتلتيك بلباو، والخميس ليفانتي مع ضيفه فالنسيا.

انشر عبر