شريط الأخبار

اللجنة استأنفت عملها اليوم

كحيل:لا أحد يتدخل في عمل لجنة الانتخابات وسنعمل على رفع مستواها

09:22 - 25 تشرين أول / يناير 2012

هشام كحيل
هشام كحيل

غزة - فلسطين اليوم

أكد المهندس هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، أن اللجنة استأنفت اليوم الأربعاء عملها في مقر اللجنة في قطاع غزة، حيث وضعت اللجنة خطة لرفع مستوى جاهزيتها لتستطيع القيام بمهامها في حال البدء في أي عملية انتخابية قادمة.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد تسلمت بالأمس مقرها الإقليمي من وزارة الداخلية والأمن الوطني في حكومة غزة.

وأوضح كحيل في حديث لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن اللجنة بحاجة لست أسابيع للعمل الدؤوب من أجل البدء في عمل اللجان المختصة، معتبراً أن إعادة افتتاح مقر لجنة الانتخابات المركزية في غزة انجاز لأحد بنود اتفاق المصالحة الوطنية.

وحول طبيعة عمل اللجنة، أكد كحيل أن العمل في لجنة الانتخابات يتمتع باستقلالية كاملة، وتعمل وفق قانون الانتخابات وماينص عليه القانون، ولا يخلو الأمر من التنسيق مع الجهات المختصة لتحقيق عمل اللجنة.

وشدد، على أنه لا يوجد أحد يتدخل في عمل اللجنة، والقانون منحها صلاحية الإشراف والتحضير للانتخابات وتنظيمها وتنفيذها واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لنزاهتها، وهي مؤسسة تختص بموضوع الانتخابات، وستعمل الآن على تجهيز اللجنة ورفع مستواها.

وقد شكر المدير الإقليمي لمقر لجنة الانتخابات المركزية في غزة جميل الخالدي كل من ساهم في إخراج قرار إعادة افتتاح مقر اللجنة إلى حيز التنفيذ.

وقال الخالدي: "تسلمنا مفاتيح اللجنة ونحن الآن على وشك تفقد المقر من الداخل والتعرف على الاحتياجات اللازمة"، لافتاً إلى أنهم تركوا المكتب منذ عامين وثلاثة شهور.

وأوضح أن إعادة العمل في اللجنة سيتم ابتداءً من صباح غد الأربعاء عبر الخوض في مجال كل ما يلزم مكتب المقر من تجهيزات وأثاث وصيانة.

وأكد أنهم سيباشرون العمل تحضيراً للعملية الانتخابية التي من المقرر إجراءها مطلع أيار (مايو) المقبل.

وكان وكيل وزارة الداخلية كامل أبو ماضي قد أكد بالأمس خلال افتتاح مقر اللجنة، اعتماد وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة على مبدأ الشفافية والمصداقية والتزامها بالقرارات الصادرة عن رئاسة الحكومة المقالة ممثلةً بإسماعيل هنية ووزارة الداخلية.

وأشار أبو ماضي إلى أن وزارته أبلغت اللجنة عصر أمس بأنه يمكنهم استلام المقر، مضيفاً "توجهنا للمكان لتسلميه ونتمنى من اللجنة أن تستمر في عملها".

ونفى وكيل وزارة الداخلية بالحكومة بغزة وجود أي إجراءات لدى وزارته بعد تسليم المقر وافتتاحه، مستطرداً "العاملون في اللجنة سيقومون بعملهم بحرية كاملة".

انشر عبر