خبر رئيس مجلس الشعب المصري الجديد يرفض زيارة الكنيست الصهيوني

الساعة 06:28 م|24 يناير 2012

وكالات

رفض رئيس مجلس الشعب الجديد د.سعد الكتاتني تسلم خطاب تهنئة أرسل إليه من "رؤوفين ريفلين" رئيس الكنيست الصهيوني وبه دعوة لزيارة دولة "إسرائيل" وإلقاء خطبة تاريخية في الكنيست

وكشف مصدر دبلوماسي رفيع أن ممثلي الأغلبية في مجلس الشعب رفضوا بالإجماع إدراج اسم السفير الإسرائيلي بالقاهرة"يعقوب أميتي" على قائمة السفراء المدعوين للحضور الشرفي في الجلسة التاريخية لافتتاح أولى جلسات الدورة البرلمانية لأول مجلس شعب منتخب عقب ثورة 25 يناير.

وأشار المصدر -في تصريحه لصحيفة "روز اليوسف" المصرية، اليوم الثلاثاء- إلى أن الإدارة الأمريكية تدخلت من أجل الضغط على جماعة الإخوان المسلمين التي يحوز تحالف حزبها "الحرية والعدالة" على أغلبية مقاعد المجلس لاستمرار البروتوكول الخاص بدعوة السفير الإسرائيلي بالقاهرة للبرلمان، لكن الجماعة رفضت ذلك بشكل قاطع.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ توقيع اتفاقية السلام بين مصر و"إسرائيل" في عام 1979 التي لا يتم فيها دعوة السفير الإسرائيلي لحضور الجلسات حيث كانت دعوته من أولويات حكومات ومجالس شعب نظام مبارك المخلوع.

يذكر أن القوى الغربية بقيادة أمريكا يشعرون بالقلق البالغ من التطورات الداخلية التي تحدث في مصر منذ الثورة ويتخوفون من انعكاسات ذلك على معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، وشهدت الفترة الأخيرة زيارة عدة شخصيات أمريكية لحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين.