شريط الأخبار

لجنة الانتخابات المركزية تتسلم مقرها بغزة وتستأنف عملها غداً الاربعاء

05:39 - 24 تموز / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

افتتح وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في حكومة غزة كامل أبو ماضي، وياسر موسى عضو لجنة الانتخابات المركزية مساء الثلاثاء المقر الإقليمي للجنة غرب مدينة غزة.

واستلم مدير لجنة الانتخابات المركزية الإقليمي جميل الخالدي مقر اللجنة بغزة ومن المقرر استئناف العمل من صباح غد الأربعاء.

وقال ياسر موسى عضو لجنة الانتخابات المركزية في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح المقر إن "إعادة افتتاح مقر لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة جاء عملاً واستحقاقاً بمتطلبات المصالحة".

وأضاف موسى "نتمنى أن تتم وتجري الانتخابات في موعدها المقرر لها".

وشكر وزارة الداخلية بغزة على استجابتها بفتح المقر الإقليمي للجنة الانتخابات في غزة، عاداً استجابتها "عملاً بمتطلبات المصالحة الوطنية الفلسطينية".

وتوقع موسى بدء عمل لجنة الانتخابات المركزية في الأراضي الفلسطينية فور افتتاح مقرها الإقليمي في غزة.

بدوره، أكد أبو ماضي اعتماد وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة على مبدأ الشفافية والمصداقية والتزامها بالقرارات الصادرة عن رئاسة الحكومة المقالة ممثلةً بإسماعيل هنية ووزارة الداخلية.

وأشار أبو ماضي إلى أن وزارته أبلغت اللجنة عصر اليوم بأنه يمكنهم استلام المقر، مضيفاً "توجهنا للمكان لتسلميه ونتمنى من اللجنة أن تستمر في عملها".

ونفى وكيل وزارة الداخلية بالحكومة بغزة وجود أي إجراءات لدى وزارته بعد تسليم المقر وافتتاحه، مستطرداً "العاملون في اللجنة سيقومون بعملهم بحرية كاملة".

من جهته، شكر المدير الإقليمي لمقر لجنة الانتخابات المركزية في غزة جميل الخالدي كل من ساهم في إخراج قرار إعادة افتتاح مقر اللجنة إلى حيز التنفيذ.

وقال الخالدي: "تسلمنا اليوم مفاتيح اللجنة ونحن الآن على وشك تفقد المقر من الداخل والتعرف على الاحتياجات اللازمة"، لافتاً إلى أنهم تركوا المكتب منذ عامين وثلاثة شهور.

وأوضح أن إعادة العمل في اللجنة سيتم ابتداءً من صباح غد الأربعاء عبر الخوض في مجال كل ما يلزم مكتب المقر من تجهيزات وأثاث وصيانة.

وأكد أنهم سيباشرون العمل تحضيراً للعملية الانتخابية التي من المقرر إجراءها مطلع أيار (مايو) المقبل.

انشر عبر