شريط الأخبار

كتانة: جودة التيار الكهربائي بغزة ستشهد تحسنًا كبيراً في الوقت القريب

05:26 - 24 حزيران / يناير 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس سلطة الطاقة في رام الله عمر كتانة إن جودة التيار الكهربائي في محافظات غزة ستشهد تحسنًا كبيرًا في وقت قريب، بعد توقيع اتفاقية مشروع تمويل إعادة تأهيل شبكات الضغط المنخفض في كافة محافظات غزة.

جاء ذلك عقب جلسة عقدتها سلطة الطاقة وشركة توزيع كهرباء غزة مع البنك الدولي الثلاثاء في رام الله جرت فيها مفاوضات نهائية حول المشروع، بحيث يقوم البنك الدولي بتمويل المشروع بـ 8 ملايين دولار ضمن برامج المنح والهبات والمساعدات.

وأكد كتانة أن المشروع سيعمل على تخفيض انقطاع الكهرباء عن المواطنين في غزة، وتخفيض نسبة الفاقد الفني في الشبكات، وكذلك على تحسين مستوى الجهد الكهربائي مما ينعكس على تحسين مستوى وجودة الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين في محافظات غزة.

ويشمل المشروع إعادة التأهيل لشبكات الضغط المنخفض بطول 170 كيلو متر والضغط المتوسط بطول 356 كيلو متر، وإنشاء خطوط توزيع إضافية من محطة توليد كهرباء غزة إلى مراكز الأحمال، وكذلك إنشاء خطوط ربط إضافية من محطة تحويل الكهرباء في شمال غزة إلى مراكز الأحمال.

وبين أن ذلك يأتي تأكيدًا من السلطة الفلسطينية على التزامها في خدمة أهالي قطاع غزة.

وسيوفر المشروع برامج مالية ومحاسبية وفنية واليات لتحسين أداء شركة توزيع كهرباء غزة للتخفيف من معاناة المواطنين فيما يتعلق بانقطاع التيار الكهربائي الذي يتجاوز 12 ساعة يوميًا.

انشر عبر