شريط الأخبار

دفاع العادلي يعرض"سي ديهات" تتضمن مقاطع فيديو لتبرئته خلال المحاكمة

01:56 - 24 كانون أول / يناير 2012

حبيب العادلي
حبيب العادلي

القاهرة - فلسطين اليوم


استعرضت محكمة جنايات القاهرة الأدلة الفنية والـ "سي ديهات" التي أحضرها عصام البطاوى دفاع حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، والتى احتوت على مقاطع فيديو وتسجيلات تبرئ ساحة جهاز الشرطة من تهمة قتل المتظاهرين بالرصاص الحى.

وأثارت تلك المشاهد غضب وهياج المدعين بالحق المدنى داخل الجلسة، ووصفوها بالمزورة والملفقة فى حين أن دفاع المتهمين وأنصار مبارك صفقوا عقب انتهاء المحكمة من مشاهدة الـ "سي ديهات"، التي تضمنت مقاطع فيديو مدرعات شرطة وسط المتظاهرين قال عنها الدفاع إنها تحاول الهروب وليس دهس المتظاهرين كما ادعت النيابة.

كما تضمنت أيضا لقطات أخرى لسيارات شرطة محترقة وبداخلها جنود أمن مركزى، واستعرض الدفاع رسوما تصويرية عرضها عمر عفيفى الضابط المفصول والهارب خارج البلاد، توضح كيفية التعامل مع المظاهرات والسيطرة عليها وتشرح خطوات إحراق سيارات الشرطة وحجب الرؤية عن قائد المركبة برش "إسبراى" على زجاج سيارات الشرطة.

كما عرض الدفاع على المحكمة مقطع فيديو خاص بالسيارة التى تردد أنها تابعة للسفارة الأمريكية وتقوم بدهس المتظاهرين، وتسجيلات صوتية لضباط وجنود الأمن المركزى توضح بأن هناك سيارات تنتمى إلى جهات أجنبية أطلقت النيران على مجندي الشرطة وتمكنت من الهرب.

انشر عبر