شريط الأخبار

المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر يسلم السلطة التشريعية لمجلس الشعب

01:50 - 24 حزيران / يناير 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

تلا الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المصري رسالة من المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة هنأ فيها أعضاء مجلس الشعب بانتخابهم "فى انتخابات نزيهة شارك فيها جموع المصريين بإقبال غير مسبوق وشهد لها القاصي والدانى بالنزاهة وعبرت عن الإرادة الحرة للمصريين".

ونقل موقع (بوابة الأهرام) مساء الاثنين عن طنطاوي قوله إن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتطلع لأن يسلم السلطة لسلطة مدنية منتخبة وها هو نحن اليوم نسلم لكم سلطة التشريع والرقابة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لسلطة مجلس الشعب".

وأضاف طنطاوي أن "أيادي المجلس الأعلي للقوات المسلحة ممدوة لاستكمال باقى مطالب الثورة ومبادئها فى العيش الكريم ونتطلع لاستكمال مهمتنا كما بدأناها بإخلاص وشرف عبر انتخابات مجلس الشورى ليتسنى لكم مع أعضاء مجلس الشورى المنتخبين اختيار الجمعية التأسيسية لوضع دستور جديد يليق بمصر".

وتابع: "ونحن نتوق لليوم الذى يقف فيه رئيس الجمهورية المنتخب تحت قبة البرلمان يؤدي القسم يقبل نهاية (حزيران) يونيو المقبل لنسلم سلطات رئيس الجمهورية كاملة وليعود الجيش المصري لمهامه للدفاع عن الوطن وينشغل المجلس الأعلى بمهمته الأصلية دون غيرها".

وكان أعضاء مجلس الشعب المصري انتخبوا في وقت سابق الاثنين الدكتور محمد سعد الكتاتني النائب عن حزب "الحرية والعدالة" رئيسا لمجلس الشعب.

وترشح ثلاثة نواب لرئاسة المجلس من بينهم الكتاتني الذي حصل على 399 صوتا وعصام سلطان على 87 صوتا ويوسف البدري على عشرة أصوات.

انشر عبر