شريط الأخبار

خلال اجتماعها الدوري

تحالف القوى بلبنان تدين اعتقال دويك وعدنان والموقف العربي الصامت

01:23 - 24 تشرين أول / يناير 2012

بيروت - فلسطين اليوم


دانت تحالف القوى الفلسطينية بلبنان، اعتقال قوات الاحتلال الصهيوني للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ المجاهد عدنان خضر، ولرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الأخ الدكتور عزيز الدويك، واستمرار اعتقال آلاف الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل سجون الاحتلال.

وطالبت القوى خلال اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء، كافة وسائل الإعلام العربية والعالمية بإبراز ما يرتكبه العدو الصهيوني من ممارسات إجرامية بحق المعتقلين، وحجم المعاناة الإنسانية التي يعانيها شعبنا الفلسطيني من جراء استمرار معاناة الأسرى.

كما استنكرت القوى خلال الاجتماع الذي جرى خلاله استعراض للعديد من القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني داخل الوطن وخارجه، الموقف العربي الصامت تجاه ما تتعرض له القدس وفلسطين وشعبها والأسرى الفلسطينيون والعرب في سجون الاحتلال.

كما دانت مشاركة بعض العرب في مؤتمر هرتزليا الصهيوني، وتقديم الأفكار والطروحات التي تخدم المشروع الصهيوني والتهويدي، ضد أبناء أمتنا وشعبنا، ولا سيما أن اجتماع هرتزليا القادم مخصص لوضع استراتيجيا صهيونية لمواجهة استحقاقات العقد القادم ومواجهة "مخاطر الثورات العربية" على الكيان الصهيوني، في وقت يدعي فيه هذا البعض احتضان الحراك الشعبي العربي وتشجيعه.

كما أكدت القوى، على مواصلة السعي من أجل تحقيق مرجعية سياسية فلسطينية موحدة لشعبنا الفلسطيني في لبنان، والعمل على إزالة كل العقبات التي تعترض تشكيل هذه المرجعية، وكشف كل من يسعى إلى عرقلة هذه الخطوة، وذلك حرصاً على المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني في لبنان، ورفعاً لمعاناته المستمرة على كافة الأصعدة المعيشية والحياتية، بما يخدم نضاله المستمر لتحقيق العودة إلى كامل ترابه الوطني.

انشر عبر