شريط الأخبار

قوات الاحتلال تهدم منزلا في بلدة عناتا بالقدس

12:48 - 24 تموز / يناير 2012

تجريف
تجريف

رام الله - فلسطين اليوم

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، منزل المواطن أحمد عمر اللهاليه القريب من معسكر 'عناتوت' في حي فهيدات شرق بلدة عناتا بالقدس.

وأكد صاحب المنزل أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال طوقت منزله فجرا،وطالبته وعائلته المكونة من 20 نفرا بمغادرة المنزل البالغة مساحته 100 متر مربع توطئة لهدمه، فيما شرعت طواقم خاصة بإخراج الأثاث لتباشر الجرافات أعمال الهدم وتسوية المنزل بالأرض.

وقال المحامي حسام يونس، الذي استلم ملف المواطن المذكور أمس من لجنة مقاومة الجدار في رام الله، إنه كان شرع الليلة الماضية بإجراءات قانونية للاعتراض على هدم منزل موكله لدى المحكمة العليا الإسرائيلية لتقديمها اليوم، لكنه تلقى اتصالا هاتفيا من المواطن صاحب المنزل يفيد بأن جيش الاحتلال هدم المنزل ولا حاجة للاعتراض.

وأشار المحامي يونس إلى أن أمر الهدم الجديد سلم للمواطن لهاليه في الثامن عشر من الشهر الجاري، وأعطي مهلة مدتها ثلاثة أيام فقط، موضحا أن أمر الهدم الجديد كتب على أمر هدم سابق لمنزل كان يقطنه في العام 1996 بمساحة تصل إلى 180 مترا مربعا، تم هدمه في حينه، وادعت سلطات الاحتلال آنذاك أن المنزل خالف إجراءات الترخيص، وبعد ذلك اضطر المواطن إلى بناء منزله الذي هدم فجر اليوم لكن بمساحة أقل لم تتجاوز 100 متر مربع.

يذكر أن المواطن لهاليه عاطل عن العمل، ويعيل أسرة مكونة من 20 فردا.

انشر عبر