شريط الأخبار

حسونة : معبر كرم أبو سالم غير مهيأ لاستقبال البضائع في موسم الشتاء

12:20 - 24 حزيران / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

صرح عبد الحكيم حسونة مسؤول لجنة المعابر في تجمع الشخصيات المستقلة ان معبر كرم ابو سالم غير مهيأ لاستقبال البضائع في موسم الشتاء مما عرض الكثير من البضائع للتلف فيما تواجه الشاحنات صعوبات جمة في عمليات النقل .

وأضاف حسونة في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه :  ان القائمين على عملية استقبال البضائع في الجانب الفلسطيني ليس لديهم مأوى ولا حتى غرفة تقيهم الشتاء بالإضافة الى عدم وجود بركسات لحماية البضائع أثناء عملية تفريغ وتحميل البضائع على الشاحنات .

و طالب عبد الحكيم حسونة نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر الفلسطينية وحسين الشيخ وزير الشؤون المدنية للضغط على الجانب الإسرائيلي خاصة كميل أبو ركن رئيس هيئة المعابر الإسرائيلية للمساهمة فورا بإقامة غرفة وبركسات في المعبر كي يتمكن القائمون على استقبال البضائع من إتمام العمل في تفريغ وتحميل البضائع لا سيما تلك التي تتلف من الأمطار .

وطالب عبد الحكيم حسونة مسؤول لجنة المعابر في تجمع الشخصيات المستقلة الاتحاد الأوروبي التدخل لدى الجانب الإسرائيلي للدفع في هذا الاتجاه حتى تتم عملية الاستيراد والتصدير بصورة صحيحة دون وقوع أضرار خاصة فيما يتعلق بشحنات الأدوية والمواد الغذائية والمنتجات الأخرى .

انشر عبر