شريط الأخبار

طالب غزي يحصل على المرتبة السابعة في مسابقة حفظ القرآن على العالم

12:10 - 24 تشرين أول / يناير 2012

قرآن كريم
قرآن كريم

غزة - فلسطين اليوم

حصل الطالب الفلسطيني النجيب أسامة عصام محمد أبو وردة 22 عاماً من سكان جباليا النزلة شمال قطاع غزة على المرتبة السابعة لحفظ كتاب الله على مستوى العالم الإسلامي, وذلك خلال مسابقة العالم الإسلامي لحفظ كتاب الله والتي تم تنظيمها في العاصمة السودانية بمشاركة 51 متسابقاً من مختلف الدول العربية والإسلامية.

ويتنافس المشاركون في هذه المسابقة على المراكز الأولى حيث حصل الطالب أبو وردة  على المركز السابع وسط تنافس قوي من المشاركين في المسابقة وترقب وانتظار من قبل الحاضرين والمنظمين لهذه المسابقة التي تحظى باهتمام كبير على مختلف المستويات الرسمية.

وشارك أبو وردة في هذه المسابقة ممثلاً عن دولة فلسطين ليوصل رسالة إلى الحاضرين من مختلف الدول العربية بأن شعب غزة برغم الحصار والآلام والاحتلال حريص على حفظ كتاب الله وغرسه في نفوس الأجيال وأنه من وسط المحن يكون النجاح والتفوق والانتصار .

يذكر أن  الطالب أبوردة حصل على العديد من المراكز الأولى في مسابقات حفظ القرآن الكريم التي تم تنظيمها في القطاع , فحصل على المرتبة الأولى في مسابقة شمال القطاع لحفظ القرآن , وكذلك المرتبة الأولى في مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى قطاع غزة .

وعبّر والد الطالب وذووه عن فرحتهم الغامرة بهذه المرتبة مشيرين إلى أن أسامة حفظ كتاب الله منذ بداية مرحلة الثانوية العامة وأن ما قام به بتوفيق من الله – سبحانه وتعالى - يُعد فخراً وانتصاراً لغزة وفلسطين.

يشار أن الطالب النجيب أسامة عصام أبو وردة "22" عاماً , يدرس في  كلية الشريعة في الجامعة الإسلامية بغزة ويسكن في بيت متوسط المعيشة في جباليا النزلة شمال قطاع غزة.

انشر عبر