شريط الأخبار

للتضامن مع موظفات وزارة المرأة

إضراب لنقابة الموظفين غداً وبعد غدٍ

11:15 - 24 تموز / يناير 2012

بسام زكارنة
بسام زكارنة

رام الله - فلسطين اليوم

أكد رئيس نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنة، اليوم الثلاثاء، أن مجلس النقابة أعلن إضراب جزئي تحذيري ومغادرة مكان العمل يوم غدٍ من الساعة الواحدة ظهرا وحتى نهاية الدوام، وإعلان إضراب شامل تحذيري في اليوم الذي يليه، وعدم التوجه إلى مكان العمل في الوزارات والمؤسسات.

وقال زكارنة، في بيان له، إن هذا الإضراب التحذيري للتضامن مع موظفي وموظفات وزارة المرأة ردا على قرار مجلس الوزراء الصادر بحق الموظفات السبعة بالنقل والإنذار.

وأضاف: يأتي الإضراب أيضا لرفض القرار التعسفي الصادر عن وزير العمل احمد مجدلاني بحق أمين سر نقابة  الموظفين العموميين محمد الأعرج الموظف في وزارة العمل بالنقل التعسفي من رام الله إلى القدس والمس بمسماه الوظيفي بسبب عمله النقابي، ووقوف النقابة ضد تصريحات المجدلاني بحق الموظفين.

وطالب مجلس النقابة الحكومة بإلغاء القرار الخاص بالموظفات والموظفين، و'رفع الظلم الواقع بحقهم وإعادتهم إلى مكان عملهم في وزاراتهم وعدم مساواة الجلاد بالضحية، وإلغاء قرار النقل التعسفي بحق الأعرج'.

كما طالب مجلس النقابة جميع الموظفين والمؤسسات الأهلية والحقوقية ولجان وجمعيات المرأة المختلفة بالوقوف والتضامن مع 'المتضررين'.

انشر عبر