شريط الأخبار

انصار القذافي يسيطرون بالكامل على 'بني الوليد' والقتال يمتد لطرابلس

08:02 - 23 حزيران / يناير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت قناة 'العربية' عن سماع دوي اطلاق نار كثيف في العاصمة الليبية طرابلس الغرب.

و قتل 5 من 'الثوار' الليبيين السابقين اليوم الإثنين وأصيب 20 آخرون في هجوم شنه مناصرون لنظام معمر القذافي السابق في بني وليد جنوب غرب طرابلس، كما أعلن المتحدث باسم المجلس المحلي في المدينة محمود الورفلي

.وقال الورفلي 'سقط 4 شهداء في صفوف الثوار وأصيب 20'، مضيفًا أنه يخشى وقوع 'مذبحة'.وكان مسئول محلي قال أن 'موالين للقذافي' هاجموا اليوم الإثنين قاعدة لمتمردين سابقين في بني وليد المعقل السابق للزعيم الليبي الراحل على بعد 170 كلم جنوب غرب طرابلس.

وقال مبارك الفتماني إن 'كتيبة 28 مايو الكبرى في بني وليد التابعة لوزارة الدفاع مطوقة من قبل موالين للقذافي يرفعون أعلامًا خضراء وتستهدف بكل أنواع القذائف'.

وأكد الورفلي أن مؤيدي النظام السابق يهاجمون الثوار السابقين في المدينة، موضحًا أنهم 'نحو 100 أو 150 ويحملون أسلحة ثقيلة'.وتابع 'طلبنا تدخل الجيش لكن وزارة الدفاع والمجلس الوطني الانتقالي خانونا وتركونا بين المطرقة والسندان'، وقال الورفلي 'طلبنا منهم إيجاد حل منذ شهرين'.

و أفادت قناة 'العربية' ان 'أنصار العقيد الليبي السابق معمر القذافي سيطروا على مدينة بني وليد ورفعوا العلم الاخضر فيها'. مشيرة الى ان الثوار في المدينة طلبوا المساعدة لمواجهة أنصار القذافي.

انشر عبر