شريط الأخبار

تهديدات بالقتل لوزراء "إسرائيليين" وأعضاء في الكنيست

07:24 - 23 حزيران / يناير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة هآرتس اليوم الإثنين، أن العديد من وزراء الحكومة الإسرائيلية وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي تلقوا رسائل تهديد بالقتل، وذلك في أعقاب اقتراح رئيس الوزراء الإسرائيلي 'بنيامين نتنياهو' بإخلاء البؤرة العشوائية 'ميجارون' الواقعة في جنوب الضفة الغربية، ونقلاها إلى مكان آخر.

ونشرت الصحيفة صيغت التهديد الذي وصل للوزراء الإسرائيليين عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم وجاء كالتالي:'الوزراء وأعضاء الكنيست ليس لهذا انتخبناكم، أنتم تقيمون تحالفاً مع العدو وتنفذون أوامره بتدمير المستوطنات، أنتم خونه وليس هذا ما يريده الله، الموت لكم أيها الخونة أتركوا الحكومة وساعدوا الناس'.

وأشارت الصحيفة إلى أن جهاز الشاباك وبالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية بدأت بفتح تحقيق حول الموضوع لمعرفة الأشخاص الذين يقفون خلفه.

وكانت اللجنة الوزارية للتشريع رفضت المصادقة على قانون شرعنه بناء البؤر الاستيطانية على الأراضي الخاصة التي يملكها المواطنون الفلسطينيون، بعد مصادقة الكنيست الإسرائيلي على القانون بأغلبية 20 عضواً.

وينص القانون على أنه إذا أقيمت أي مستوطنة على أراضي خاصة يمتلكها مواطن فلسطيني، ومضى على قيامها أربع سنوات دون أن يقدم صاحب الأرض شكوى بذلك، فلن يتم هدم المباني والنقاط التي أنشت فوقها وسيتم تعويض صاحب الأرض بالأموال أو أراضي بديلة.

انشر عبر