شريط الأخبار

مؤتمر للسلام عبر الفيسبوك .. بمشاركة عباس وبيرس وكلينتون

04:50 - 23 آب / يناير 2012

مؤتمر للسلام عبر الفيسبوك
مؤتمر للسلام عبر الفيسبوك

فلسطين اليوم - غزة

أعلن "أوري سافير" مدير مركز بيرتس للسلام أن عشرات آلاف الشباب العرب و"الإسرائيليين" من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط يستعدون اليوم لإطلاق "المؤتمر الأول للسلام" والذي سينطلق عبر صفحة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن المؤتمر الذي تنظمه مجموعة (يالا- يا قادة الشباب) ومركز بيرتس للسلام سيبدأ أعماله عند العاشرة من صباح اليوم ويستمر حتى السابعة والنصف من مساء غد الثلاثاء.

وبحسب يديعوت يشارك في المؤتمر الافتراضي رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الكيان الإسرائيلي شمعون بيرس، ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، ومدرب فريق برشلونة لكرة القدم بيب غوارديولا، ورئيس الرابطة الوطنية لكرة السلة في الولايات المتحدة ديفيد سترين، والممثلة الأمريكية شارون ستون، بعضهم عبر مشاركات فيديو وآخرين من خلال رسائل مكتوبة.

وقال "أوري سافير" إن المؤتمر يهدف أولا وقبل كل شيء وضع جدول أعمال للجيل القادم في الشرق الأوسط فيما يتعلق بمستقبل المنطقة واعتماد أربعة مشاريع أو مبادرات مشتركة من شأنها أن تكون نقطة انطلاق لتأسيس برامج أكاديمية عبر الانترنت لبناء وتدريب القادة الشباب وذلك بالتعاون مع الجامعات الرئيسية في الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن صفحة المبادرة تضم (يالا يا قادة الشباب) نحو 37000 عضواً بينهم 9000 من مصر، 3500 إسرائيليين، 2500 فلسطيني، 1500 جزائري، 1400 مغاربة، 1050 عراقيا و 700 سعودي، و 500 ليبي، و 190 من لبنان وممثلين من دول أخرى.

انشر عبر