شريط الأخبار

كتلة التغير والإصلاح تعتبر اقتحام مقر الصليب الأحمر جريمة دولية

الاحتلال يعتقل الوزير السابق خالد عرفة والنائب محمد طوطح

01:58 - 23 تشرين ثاني / يناير 2012

النواب المقدسيين في خيمة الاعتصام في القدس المحتلة
النواب المقدسيين في خيمة الاعتصام في القدس المحتلة

رام الله - فلسطين اليوم


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي خيمة النواب المقدسيين المقامة داخل مقر الصليب الأحمر في مدينة القدس المحتلة واعتقلت النائب محمد طوطح والوزير السابق خالد عرفة.

كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت قبل أيام رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د.عزيز دويك والنائب من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية خالد طافش من بيت لحم، لتقوم اليوم باعتقال نائب آخر ووزير سابق.

من جانبه اعتبرت كتلة التغير والإصلاح التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس في المجلس التشريعي, أن اختطاف طوطح والوزير خالد عرفة, بالجريمة صهيونية جديدة ومركبة.

وحملت الكتلة الاحتلال الإسرائيلي, مسؤولية اقتحام المؤسسات الدولية في إشارة إلى اقتحام مقر الصليب الأحمر في القدس المحتلة, مؤكدةً, أن ذلك دليل على عربدة الاحتلال وضربه بعرض الحائط لكل القوانين الدولية، وهي دليل واضح على استهتار الاحتلال بكل المواثيق والمعاهدات الدولية".

وطالبت, الكتلة كل المؤسسات الحقوقية والدولية والبرلمانات العربية والإسلامية والدولية بالعمل على وضع حد وفوري وعاجل لهذه العربدة الصهيونية المتواصلة بحق نواب الشعب الفلسطيني وممثليه دون وجود أي مسوغ أو مبرر قانوني لعملية الاختطاف والإبعاد القسري.

انشر عبر