شريط الأخبار

بإشراف خبير التعويضات الأردني

الخدمات الطبية تجري عملية تعويض سقف الحلق المفتوح

11:42 - 23 حزيران / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

أجرت الخدمات الطبية اليوم عملية تعويض سقف الحلق المفتوح “ Kleft Palate “  لأحد المرضى الذي كان يعاني من حالة مرضية خلقية منذ 32 عام.

وقال الدكتور محمود دويات خبير التعويضات الأردني إن هذه الحالات يكون فيها التشوه الخلقي منذ الولادة، وغالبا ما يتم معالجتها بالعمليات الجراحية التي يكون مصيرها الفشل غالباً.

وأضاف دويات إلى أنه تم التوصل إلى حل بديل عن الجراحة وهو تركيب وتثبيت صفيحة في فم المريض وقال " هذه الطريقة أثبتت نجاحها "

وكان دويات الذي يعقد دورة في  التعويضات العينية في الخدمات الطبية قد أشاد بمركز التركيبات السنية في الخدمات الطبية والذي اعتبره الوحيد والنادر على مستوى القطاع من حيث قدرات الكادر على العمل وامتلاك الأطباء والفنيين الخبرات الكافية .

وقال دويات واصفا شعوره بنجاح هذه العملية أنها فخر يهديه لغزة وأهلها واعتبر هذا العمل غزاوي بحت .

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عوض مدير قسم التركيبات في الخدمات الطبية والطبيب المعالج للحالة إن هذه العملية تعتبر نقطة تحول في عمل الخدمات الطبية واصفا إياها بالنوعية والناجحة والتي ولأول مرة يتم إجراؤها على مستوى القطاع بدون جراحة .

وأضاف عوض أن نجاح هذه العملية مفخرة للخدمات الطبية وكذلك لمركز التركيبات في  الخدمات الطبية .

من جهته أعرب المريض عبد الرحيم الجخبير عن شكره للدكتور المعالج وللخدمات الطبية على ما بذلوه من جهد وخدمة لتقديم العلاج له, قائلا منذ اللحظات الأولى انه بدأ يشعر بتحسن في حالته بنسبة 70 % .

يذكر أن الخدمات الطبية الجهة الحكومية الوحيدة التي تمتلك مركز التركيبات السنية على مستوى الحكومة الفلسطينية .

انشر عبر