آخر زيارة لعائلته قبل 7 شهور

خبر الأسرى للدراسات يطالب كل المؤسسات بمعرفة مصير الأسير ضبايا

الساعة 07:27 ص|23 يناير 2012

غزة

طالب مركز الأسرى للدراسات كل المؤسسات العاملة في مجال الأسرى - الرسمية والأهلية والدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي - بمعرفة مصير الأسير خضر أمين محمد ضبايا "26عام" من مخيم جنين ، والمحكوم 16 عام ، والمعتقل منذ 9 سنوات ، ويحمل هوية رقم 940849243 ، والمتواجد على حد آخر أخبار العائلة فى سجن بئر السبع / ايشل .

 

من جانبها أكدت عائلة الأسير " ضبايا " أن آخر زيارة " لخضر " كانت قبل 7 شهور ، وكان متعب ومقيد الأيدي والأرجل ، ومنذها ولحتى اللحظة نذهب للزيارات وتتذرع إدارة مصلحة السجون بأن خضر نفسه لا يريد الخروج للزيارات .

 

وأكدت شقيقة الأسير " ضبايا " أننا قمنا بعرض قضية ابننا على معظم المؤسسات العاملة في مجال الأسرى وبعثنا له المحامين ولم يصل لطرفنا لحتى اللحظة أى خبر يطمئننا عن ابننا .

 

وأضافت اننا كعائلة قلقون على مصير ابننا وخاصة ، ونشك بوجود مكروه له وخاصة من قبل إدارة مصلحة السجون التى أخرجته مقيد وتتذرع بعدم قبوله للزيارات .

 

من ناحيته حمل الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إدارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة لكل ما يجرى للأسير ضبايا ، وطالب منظمة الصليب الأحمر الدولي كونها الجهة الوحيدة المخولة لزيارة الأسرى فى أى مكان وتحت كل الظروف لمعرفة مصير الأسير المذكور ، وتمنى على كل المؤسسات العاملة فى مجال الأسرى والإعلاميين والحقوقيين لمتابعة هذا الأمر وطمئنة عائلته لما يشكل من ضغط هائل على عائلة الأسير " ضبايا " .