شريط الأخبار

هنية يعلن عن جملة حوافز للمعلمين منها 100 دولار وتحسين المواصلات

09:27 - 23 حزيران / يناير 2012

هنية
هنية

غزة - فلسطين اليوم

أطلق رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، خلال فعاليات عام التعليم 2012 تحت شعار "نحو تعليم نوعي"، وذلك خلال حفلٍ أقامته وزارة التربية بمدينة غزة مساء أمس، احتفالاً بيوم المعلم الفلسطيني، وإطلاق فعاليات عام التعليم بعض الميزات للمعلمين، كان أولها صرف مُستحقاتهم التي تقدر بـ12 مليون دولار، على أن يتم جدولة هذه المُستحقات والانتهاء من صرفها مع نهاية عام 2012 الجاري, فيما أعلن عن صرف 100 دولار مكافأة لكل معلم ومعلمة في قِطاع غزة.  .

وكشف رئيس الوزراء الفلسطيني عن قرار منح المعلمين بدل مواصلات 6 أيام في الأسبوع بدلاً من خمسة، فيما أشار إلى أم الحكومة ستتولى دفع أجرة نقابة المُعلمين لسنوات طويلة.

 

وفيما يتعلق بالرواتب، أشار إلى أنها لا تسد حاجة المعلمين، ولا تغطي مكانته، مشيراً إلى أن تم الحديث مع الجهات المعنية في المجلس التشريعي لتعيد النظر في قانون الخدمة المدنية، مؤكداً على أن الحكومة "لن تترك موقعها إلا وأخذنا قراراً بتحسين رواتب جميع المعلمين"- في إشارة إلى أمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية أو غير ذلك مُستقبلاً.

 

وبشأن علاوة غلاء المعيشة، أشار إلا أن سيتم صرفها ضِمن مُستحقات والمُدخرات خلال عام التعليم 2012.

 

إلى ذلك، أشار هنية إلى أن ما عاناه المعلم الفلسطيني خلال سنوات الاحتلال وبعد الاحتلال، وكيف وقف المعلم بكل مسئولية والتزام وتحمل العبء الأكبر في مُواجهة الأجنحة التي تآمرت على فلسطين في سنوات من العدوان والحصار والحرب.

 

وقال: "إن الاستنكافات الضخمة التي كانت ستودي بالعملية التعليمية، لولا وقوفكم وتقدمكم لحماية التعليم ومسيرة التعليم وبالتالي لم تسقط الراية ومساحة العلم والتعلم بل زادت تألقا ورفعة وسنداً لشعبنا".

انشر عبر