شريط الأخبار

"إسرائيل" تسعى لتشكيل كتيبة لمساعدتها في وقت الكوارث

08:19 - 22 تموز / يناير 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

ذكر موقع معاريف أن "إسرائيل" تسعى لتشكيل كتيبة من المتطوعين لمساعدة "إسرائيل" نفسها وأي دولة تتعرض لكارثة  حيث سيطرح رئيس لجنة اتحاد الإنقاذ الإسرائيلي - إيلي بير) يوم الأربعاء القادم على مؤتمر دافوس الفكرة الجديدة وهو تجنيد 5 آلاف متطوع  ليكونوا على أرض الواقع في حالات الطوارئ وسيحضر مؤتمر دافوس رؤساء مهمين من بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وجورج بوش والمطرب الايرلندي بونو وآخرين.

ووفقا للخطة الإسرائيلية فسوف يتم تجنيد متطوعين من قوات الدفاع المدني والإنقاذ من كل العالم  ليصلوا على وجهة السرعة إلي أي دولة تقع فيها كارثة ويقدمون الإسعافات الأولية وغيرها للمنكوبين.

وحسب معاريف فقد أبدت دول كثيرة عن موافقتها في المشاركة في كتيبة الإنقاذ ولحتي الآن تم تجنيد 5 آلاف متطوع مسلم ومسيحي ويهودي سيتم دعوتهم للقدوم لإسرائيل وقت الحاجة عمليات نجم عنها عدد كبير من الجرحي والمصابين.

وقال رئيس اتحاد الانقاذ الإسرائيلي إيلي بير بان كتيبة الإنقاذ العالمية ستكون على أهبة الاستعداد في كل وقت  فكل جبهة يمكن أن تجر دولة كاملة وإسرائيل تقف أمام تحديات لم يسبق لها مثيل كما سيكون لكتيبة الإنقاذ دور في حالة نشوب حروب أو كوارث الطبيعية.

انشر عبر