شريط الأخبار

جامعة الدول العربية ستعقد دورتها ببغداد في موعدها

06:27 - 22 كانون أول / يناير 2012

الجامعة العربية
الجامعة العربية

غزة - فلسطين اليوم


أعلن مسؤول في جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، أن نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلى سيتوجه إلى العاصمة العراقية بغداد، يوم غد الاثنين، على رأس وفد في إطار التحضير للقمة السنوية المقرر عقدها هناك، في آذار/ مارس القادم في دورتها الثالثة والعشرين.

وقال المصدر، إن القمة في موعدها، وأن الوفد يضم الأمين العام المساعد لشؤون الرقابة الإدارية السفير سمير سيف اليزل، وعددا من مسؤولي الأمانة العامة للجامعة العربية المسؤولين عن الأمور اللوجستية والإدارية والفنية والأمنية والإعلامية.

وأضاف: إن بن حلى سيلتقي مع رئيس الوزراء نورى المالكي، ووزير الخارجية هوشيار زيباري، وعدد من كبار مسؤولى وزارة الخارجية العراقية، وذلك للتباحث في الإجراءات والترتيبات النهائية لاستضافة بغداد للقمة العربية المؤجلة منذ العام الماضي، والمقرر عقدها نهاية مارس المقبل.

وأكد، إصرار الجامعة العربية والجانب العراقي على عقد القمة العربية في موعدها ببغداد، نظرا للظروف التي تمر فيها المنطقة العربية، خاصة بعد ثورات الربيع العربي، والتي تقتضي انعقاد القمة العربية في موعدها دون تأجيل.

وتأتى هذه الزيارة استكمالا لزيارة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى العراق الشهر الجاري، في إطار جولة له في عدد من دول الخليج العربي، شملت البحرين وسلطنة عمان والكويت والعراق، وقد أجرى العربي آنذاك مباحثات مع المسئولين العراقيين تعلقت بالترتيبات الخاصة بالقمة العربية وإصرار الجامعة على عقدها ببغداد وفى موعدها المحدد.

انشر عبر