شريط الأخبار

خطة بتكلفة 500 مليون شيكل لحماية مستوطنات الضفة المحتلة

03:13 - 22 تشرين ثاني / يناير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أعلنت وزارة الحرب الصهيونية اليوم الأحد، عن خطة بتكلفة 500 مليون شيكل، لمضاعفة التدابير الأمنية حول المستوطنات الصهيونية المقامة في مناطق الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "الجيروزالم بوست" أن وزارة الحرب الصهيونية وبالتعاون مع الجيش الصهيوني أعلنوا عن خطة تهدف إلى إصلاح وتحسين التدابير الأمنية المقامة حول المستوطنات الصهيونية، والبؤر العشوائية المقامة في مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب الصحيفة فمن المقرر أن يتم تركيب أجهزة رادار متقدمة، وأنظمة مراقبة متطورة لتأمين المستوطنات، بالإضافة إلى وضع حواجز وموانع صناعية وطبيعية حول المستوطنات الصهيونية.

وفي ذات السياق قال ضابط رفيع في الجيش الصهيوني:"لا يوجد هناك مال مخصص لهذه الخطة من ميزانية وزارة الحرب الصهيوني ، لا في هذا العام ولا في العام الماضي".

ونقلت الصحيفة عن مسئول كبير في بوزارة الحرب قوله:"إن الخطة لا تزال قيد الاستعراض والتدقيق، ولكنها ستقع بالتأكيد ضحية لخفض ميزانية وزارة الجيش الصهيوني ".

وأضاف:"من المفترض أن تأتي الأموال المخصصة لحماية المستوطنات من قيادة الجبهة الداخلية، لأنها هي المسئولة عن إقامة الأسوار وتركيب أنظمة الرادار داخل المستوطنات".

انشر عبر