شريط الأخبار

اعتقال دويك تعسفي وغير قانوني

عباس: ما قدمه نتنياهو هي عناوين لا قيمة لها

02:41 - 22 تموز / يناير 2012

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

وكالات - فلسطين اليوم

أكد رئيس السلطة محمود عباس, أن ما قدمه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو هي عناوين لـ21 قضية قائلاً :"هذه العناوين عبثية لا قيمة لها ولا يجوز لرئيس وزراء أن يقدم هكذا عناوين.

وأوضح عباس خلال لقاء مع برنامج "أصحاب القرار" على قناة روسيا اليوم, "أنه ليس من حقه أن يكشف هذه النقاط لأن المفروض أنها سر، أما وأنه كشفها فأنا أقول نعم هذه عبثية ولا قيمة لها، ، الحدود، الأمن، الدولة اليهودية... بمعنى أنه كلام لا يمكن للإنسان أن يفهم ما معناه، ماذا يعني بهذه الطلاسم، 21 طلسما، وتقول ها قد قدمت لك شيئا، ما الذي قدمته؟'.

وقال عباس, إن جولته إلى بريطانيا وألمانيا وروسيا، تهدف إلى بحث ما يمكن فعله في حال فشلت اللقاءات الاستكشافية التي تجري في عمان بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفيما يتعلق بمناقشة عملية الاستيطان في مجلس الأمن في 24 من الشهر الجاري، قال عباس: 'آمل هذه المرة بألا تستعمل أميركا الفيتو. لأن أميركا هي الدولة العظمى في العالم، لا يجوز ـ بصراحة ـ أن تكون بهذا الانحياز لإسرائيل. نحن نحترمها، علاقتنا معها طيبة جدا، يساعدوننا جدا، لنا تمثيل رسمي مكتب المنظمة في واشنطن، وزيارات متبادلة رسمية من رؤساء أمريكان, ولكن أحيانا نشعر أنه فيما يتعلق بهذه القضية ينحازون لإسرائيل. لماذا؟ لا أعرف'.

وفي تعقيبه على قيام إسرائيل باعتقال النائب عزيز الدويك، اعتبر رئيس السلطة محمود عباس اعتقال دويك بأنه اعتقال تعسفي ولا أساس قانوني له إطلاقا.

وقال, لا أدري ما هو السبب الذي يعتقل من أجله فهو اعتقل وخرج، ثم اعتقل وخرج أو أخرج، ولا يوجد أي سبب ما بين الإعتقالين ليقال إنه ارتكب جرماً, ... وليس قبل ذلك فأنا غير مقتنع بأن العزيز الدويك ارتكب جرما يعاقب عليه القانون إطلاقا.

انشر عبر