شريط الأخبار

استمراراً لنشاطاتهم الاجتماعية

لجنة الإصلاح للجهاد شرق خانيونس ومنطقة الدرج ترعيا صلحين عشائريين

11:32 - 22 حزيران / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح في حركة الجهاد الإسلامي- إقليم شرق خانيونس ومنطقة الدرج- صلحين عشائريين التزاماً بنهج لجنة الإصلاح العامة لقوله تعالى "وأصلحوا بين أخويكم".

فقد سارعت لجنة الإصلاح شرق خانيونس والجاهة الكريمة من حركة الجهاد الإسلامي إلى حل النزاع والشجار العائلي بين عائلتي  آل أبو موسى وال بدير بتوجيهات من مسئول لجنة التواصل والإصلاح العامة الشيخ تحسين الوادية.

وتوجهت لجنة الإصلاح والجاهة الكريمة يتقدمهم الشيخ عيسى الفرا إلى بت آل بدير  بخصوص الشجار العائلي مع آل أبو موسى حيث كان في استقبالهم جمع غفير من آل بدير الكرام حيث رحبوا بلجنة الإصلاح والجاهة الكريمة.

بدوره, تحدث الشيخ عيسى الفرا أبو محمد حيث حمد وأثنى على الله في البداية  ثم تحدث عن فضل التسامح والصفح وقبول الاعتذار من آل أبو موسى عما بدر منهم اتجاه إخوانهم من آل بدير.

ومن جهته رحب المتحدث من آل بدير بالجاهة الكريمة وحمد الله في السراء والضراء وكل الأحوال وإكراما لله والرسول والجاهة الكريمة أعلن عن العفو العشائري والمسامحة وسط قبول ورضا من الجميع.

كما رعت لجنة الإصلاح منطقة الدرج والشيخ رضوان صلحا عشائريا بين عائلتي عابد وحبوب اثر الشجار العائلي الذي وقع بينهم والذي أدى لإصابة عدد منهم بجراح متوسطة حيث توجهت الجاهة الكريمة والمكونة من أبو محمود غزال وأبو حمزة أبو راس والشيخ أبو اشرف الديني والشيخ أبو عرفات عريف إلى بيت آل حبوب حيث كان في استقبالهم المختار شاكر حبوب أبو محمود وعدد غفير من أفراد العائلة.

حيث تحدث أبو محمود غزال عن صفات المؤمنين في التسامح والعفو عند المقدرة وحيا آل حبوب على الاستجابة لجهود الصلح وبدوره رحب المختار أبو محمود بالجاهة الكريمة مؤكدا على التزامه بالأخلاق الإسلامية والصفح عن أبناء آل عابد وتمت المصالحة في أجواء سادتها المحبة.

انشر عبر