شريط الأخبار

مطالبات شبابية فلسطينية بوقف المفاوضات

07:34 - 21 تموز / يناير 2012

فلسطينيون يطالبون عباس بوقف المفاوضات
فلسطينيون يطالبون عباس بوقف المفاوضات

رام الله - فلسطين اليوم

تظاهر مئات الشباب الفلسطينيين اليوم السبت  أمام مقر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله، ضد محاولات إحياء المفاوضات مع الكيان الصهيوني، داعين الى الاقتداء بثورات الربيع العربي.

وهتف المشاركون في التظاهرة " قولوا.. قولوا لعريقات ما بدنا (لا نريد) مفاوضات" و"المفاوضات ليش ليش (لماذا) ، واحنا تحت رصاص الجيش" و "بدنا وحدة وطنية، بدنا بدنا حرية".
وهي المرة الثانية التي تجري فيها مثل هذه التظاهرة بدعوة من مجموعات شبابية فلسطينية عبر الانترنت، تحت عنوان "فلسطينيون من اجل الكرامة"، منذ ان بدأت لقاءات تفاوضية في العاصمة عمان بين وفدين فلسطيني وصهيوني.

وطلب المتظاهرون الذين وقفوا على جنبات الطريق المؤدي مباشرة الى مقر الرئيس الفلسطيني، من اصحاب المركبات المارة اطلاق ابواق مركباتهم ان كانوا ضد المفاوضات واستجاب عدد كبير من السائقين لهم.



وشارك فلسطينيون قدموا من داخل الأراضي المحتلة عام 1948 في التظاهرة.، وقال الشاب جورج غنطوس "جئت من عكا للمشاركة في هذه التظاهرة ضد المفاوضات التي اثبتت عدميتها ونقلت الصراع مع اسرائيل الى صراع فلسطيني داخلي"، ورفع لافتة كتب عليها "لقد هرمتم من المفاوضات".

وقال القائمون على التظاهرة في بيان وزع خلالها " تأتي هذه الوقفة في خضم حراك شعبي ومجتمعي اوسع بدأ ينتشر، فقد بدأ الشارع الفلسطيني يطرق الخزان في كل مكان".
واضافوا"ان العودة للمفاوضات تعني قبول المفاوض الفلسطيني ضمنيا باستمرار سرقة الاراضي الفلسطينية، وشرعنة لعربدة المستوطنين، والحصار المفروض على غزة وممارسة التمييز العنصري بحق جميع الفلسطينيين".


وكانت عقدت ثلاثة لقاءات بين وفدين فلسطيني وصهيوني برعاية اردنية، خلال الاسبوعين الماضيين، في محاولة لاحياء المفاوضات التي توقفت منذ ايلول/سبتمر من العام 2010.

انشر عبر