شريط الأخبار

بالفيديو.. رئيس حكومة الوفاق اليمنية يبكي بسبب حصانة صالح

06:52 - 21 تموز / يناير 2012

العربية نت - فلسطين اليوم

أجهش رئيس حكومة الوفاق الوطني اليمنية، محمد سالم باسندوة، بالبكاء، وهو يتلوا مذكرة الحكومة إلى مجلس النواب بشأن قانون منح الحصانة الكاملة للرئيس علي عبدالله صالح، مؤكداً أنه يعلم أنّ هذا القانون سيعرضه للشتم، لكنه مستعد للتضحية من أجل الوطن.

وكان باسندوه اختتم قراءة مشروع قانون منح الحصانة بأجواء مشحونة بالعاطفة والقلق، مناشداً كافة القوى السياسية التصدي لكل المحاولات التي تستهدف جر اليمن إلى الفتن والحروب والتمزيق.

وأضاف: "يجب أن نعمل على الإسراع بتنفيذ كل الخطوات التي تعيد اليمن إلى المسار الصحيح".

وكان البرلمان اليمني قد وافق، اليوم السبت، بالإجماع على مشروع قانون يمنح "الحصانة الكاملة" للرئيس علي عبدالله صالح من الملاحقة القانونية والقضائية، وحصانة جزئية لمساعديه.

وتم إقرار النص بعد تعديل أدخلته حكومة الوفاق الوطني على مشروع قانون أول حول الحصانة، احتج عليه الشارع ومنظمات غير حكومية بقوة.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن المسؤولين الذين عملوا مع صالح في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية سيتمتعون بحصانة من الملاحقة الجنائية في ما يتعلق بأعمال ذات دوافع سياسية قاموا بها أثناء أدائهم مهامهم الرسمية.

وأفاد مراسل "العربية" أن البرلمان اليمني زكّى نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية القادمة، كما أفاد أن الرئيس صالح سيقوم بزيارة قريبة إلى عمان وأثيوبيا ثم نيويورك لإجراء فحوص طبية.

انشر عبر