خبر هنية يوافق على عودة 80 فتحاوياً لغزة وموظفي دائرة الجوازات لعملهم

الساعة 01:06 م|21 يناير 2012

فلسطين اليوم

وافق رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية على عودة 26 شخصًا من العاملين في دائرة استخراج الجوازات بوزارة الداخلية (ممن استنكفوا عن العمل بقرار من حكومة فياض) كي يعودوا لعملهم بمرجعية وكيلي وزارة الداخلية في غزة والضفة لتسهيل إصدار جوازات السفر من غزة.

وأكد الناطق باسم الحكومة بغزة طاهر النونو في مؤتمر صحفي عقده أمام مقر مجلس الوزراء بغزة عقب اجتماع لجنة الحريات مع هنية أن رئيس الحكومة أبلغ الوفد بالسماح بعودة 70-80 شخصًا من الإخوة في حركة فتح والذين غادروا غزة إثر أحداث حزيران 2007.

وأشار إلى أن القضايا التي نوقشت هي قضايا جواز السفر، وقضايا التنقل من وإلى غزة، وقضية المعتقلين في الضفة وغزة، وقضايا الإخوة من حركة فتح الذين غادروا إبان الأحداث التي جرت في غزة في 2007، وقضية القبول فيما يسمى بالمسح الأمني بالضفة المحتلة.

وبين أن هنية وعد بأن يحقق التزامن والتوافق بإطلاق سراح المعتقلين الذين تم التوافق عليهم والذين سموا بالمعتقلين بالفئة "ج" حال أن يتم الاتفاق على ذلك مع نظرائهم بالضفة.

وأضاف النونو "أكد رئيس الوزراء التزام حكومته بكل ما تقرره اللجنة وما يتم الاتفاق عليه بشكل متكامل ومتزامن مع الإخوة بالضفة".