شريط الأخبار

في بيان صحفي

المجدلاوي:دعوة المجلس التشريعي للانعقاد هي الرد المطلوب على اعتقال د. دويك

12:14 - 21 تموز / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد النائب جميل المجدلاوي اليوم السبت، أن دعوة المجلس التشريعي للانعقاد هي الرد المطلوب على اعتقال الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني من قبل الاحتلال "الإسرائيلي".

وأوضح المجدلاوي في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة منه، أن اعتقال الاحتلال للدكتور دويك تأكيداً على جرائم الاحتلال التي لم تتوقف بحق كل أبناء شعبنا الفلسطيني، إلا أن اعتقال الدكتور دويك بالأمس يأتي في وقت وظروف خاصة، أبرز ملامحها التحرك الإيجابي، رغم ما يواكبه من بطء وتعثر أحياناً، لآليات استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها، والمجلس التشريعي في مقدمة هذه المؤسسات.

وأشار المجدلاوي، إلى أن جريمة الصهاينة هذه المرة تحاول تعطيل هذه الآليات، ومحاولة دق إسفين مسموم في العلاقات الداخلية الفلسطينية، وهذا ما أدعو طرفي الانقسام إلى الحذر منه.

وشدد المجدلاوي، على أن واجب قيادة السلطة وكل مؤسسات العمل الوطني والشعبي الفلسطيني، إضافة إلى استنكارها وإدانتها لما أقدمت عليه سلطات الاحتلال، العمل على كل الأصعدة من أجل الإفراج الفوري عن الدكتور دويك، إلا أن الرد الملموس، والأكثر نجاعة على جريمة الاعتقال، هو الدعوة لعقد المجلس التشريعي، وإكمال مسيرة التوافق التي بدأت في لقاء من تواجد من أعضاء المجلس في القاهرة في 21/12 الماضي التي تضمن قيام المجلس التشريعي بالدور التوحيدي المطلوب والمنتظر منه.

انشر عبر